النقل البري

2 مليار راكب لـ”مترو دبي” منذ تشغيله حتى مطلع 2023

سجل مترو دبي، رقماً قياسياً جديداً، بتجاوز عدد مستخدميه حاجز الملياريّ راكب، منذ تشغيله في سبتمبر من العام 2009، حتى مطلع العام الجاري.

وأثنى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي على جهود القائمين على هيئة الطرق والمواصلات في دبي وما تثمره من إنجازات ذات تأثيرات إيجابية ملموسة على أفراد المجتمع، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، اليوم الأحد.

كما نوّه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالأثر الإيجابي للمترو كأحد أهم حلول النقل الجماعي المستدامة الصديقة للبيئة، قائلا: “مترو دبي مشروع حيوي يخدم المجتمع ويعكس حرص دبي على توفير حلول النقل المستدامة الفعّالة والصديقة للبيئة.. ونحن مستمرون في تطوير منظومة نقل عالية الكفاءة والاعتمادية لتيسير التنقّل السلس والآمن ودعم أهداف التنمية الشاملة في الإمارة”.

وقد بلغ المتوسط اليومي لعدد مستخدمي المترو العام الماضي أكثر من 616 ألف راكب، ما يعطي مؤشرات إيجابية لتنامي عدد مستخدمي مترو دبي، ويؤكد أن خطط هيئة الطرق والمواصلات لزيادة عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي، تسير في الاتجاه الصحيح، وأن هناك تحولاً وتطوراً في ثقافة المجتمع تجاه وسائل النقل الجماعي، حيث بدأ الناس يلتمسون فوائدها ومزاياها، ومنها التنقل بيسر وسهولةٍ، وتقليل نفقات الوقود وصيانة المركبات.

وإلى جانب دور مترو دبي في تسهيل حركة تنقل السكان والزوار في إمارة دبي، فقد أسهم في تعزيز القوة التنافسية لدبي في تنظيم الفعاليات الدولية، وأهمها الاستضافة الناجحة لمعرض إكسبو 2020 دبي، الذي شهد تنفيذ مسار 2020 لمترو دبي، بطول 15 كيلومتراً، متضمناً سبع محطات، كما أسهم المترو في تعزيز الحركة الاقتصادية التنموية للإمارة، وكذلك الأنشطة السياحية، فيما كان لمترو دبي أيضا أثر واضح في رفع قيمة العقارات القريبة من محطاته وبنسبة وصلت إلى 12 في المائة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى