النقل البري

تضاعف أعداد المسافرين على قطارات «سار» بالربع الأول من 2023

وصل عدد المسافرين على شبكات الخطوط الحديدية السعودية “سار” في الربع الأول من عام 2023 إلى 2.221.225 مسافرًا، بنسبة زيادة بلغت 104% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع عدد رحلات قطارات الركاب بنسبة 54% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليصل إلى 8,036 رحلة عبر شبكات قطار الشرق وقطار الشمال وقطار الحرمين السريع.

وبينت الشركة إن حجم المعادن والبضائع التي نقلت عبر شبكاتها بالربع الأول لعام 2023، بلغ 5.830.000 طن، بنسبة ارتفاع بنسبة 7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية، الدكتور بشار بن خالد المالك، إن الأداء المميز لـ”سار” بالربع الأول من هذا العام يأتي استمرارًا للأداء المتصاعد سنوياً للشركة، ويتم وفق الاستراتيجية المعتمدة، والمتوافقة مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والتي تستهدف إضافة 8.000 كم إلى الخطوط الحديدية في المملكة لتصل إلى 13.500 كم بحلول عام 2030.

وأضاف أن “سار” تعمل على توقيع عددٍ من الاتفاقيات الهامة في الفترة المقبلة مع عدد من الجهات في مناطق مختلفة، لتوسيع شريحة العملاء في قطاع الشحن لمختلف الصناعات، والتي سيكون من ضمنها بعض الصناعات التي ستستفيد من خدمات النقل عبر الخطوط الحديدية للمرة الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى