النقل الجوي

انطلاق معارض “السعودية نحو الفضاء” بالرياض وجدة والظهران 21 مايو الحالي

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء عن موعد إطلاق معارض “السعودية نحو الفضاء” التي تقام بالتزامن مع انطلاق المهمة العلمية لرواد الفضاء السعوديين في محطة الفضاء الدولية.

وأوضحت الهيئة أنه ستقام المعارض في مدينة الرياض وجدة والظهران، في الفترة من 21 مايو / أيار الحالي، وحتى الأول من يونيو / حزيران المقبل.

وأشارت إلى أن المعارض تسعى لتقديم فرص فريدة لاستكشاف قطاع الفضاء، والتعرف على الرحلات الفضائية وتاريخها، ورفع مستوى الاهتمام بالفضاء وعلومه وتخصصاته العلمية والتقنية لدى الأجيال الناشئة، وإبراز إسهامات المملكة البحثية وتأثيرها العلمي في هذا المجال.كما لفتت إلى أن المعارض تقدم تجارب وفعاليات متنوعة تتناسب مع مختلف الفئات والأعمار، حيث يتعرف الزوار على مستقبل الفضاء وتاريخه في المتحف البصري للمعرض، كما يستكشفون الفضاء وتجارب ألعاب الواقع الافتراضي، وتدريبات رواد الفضاء.

وبينت الهيئة أن المعارض تتيح لمختلف المهتمين متابعة البث المباشر لحدث الإطلاق ومراحل المهمة العلمية وكافة التجارب العلمية والتوعوية والتثقيفية التي يقدمها رواد الفضاء السعوديون من محطة الفضاء الدولية.وتقام المعارض في العاصمة الرياض على طريق الملك فهد مقابل مركز الملك عبدالله المالي، وفي مدينة جدة في ساحة النورس بالواجهة البحرية، بينما تقام في مدينة الظهران بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى