الشحنالنقل البحري

تفعيل الشحن بين ميناء الدمام مع ميناء أبوظبي والشارقة وأم قصر

أعلنت الهيئة العامة للموانئ (موانئ)، اليوم الإثنين، عن إضافة شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة (MSC) خدمة الشحن الملاحية الجديدة (Upper Gulf Express)، إلى ميناء الملك عبد العزيز بالدمام؛ بهدف خدمة الحركة التجارية، وتعزيز موقع المملكة على خريطة المراكز اللوجستية العالمية.

بيان الهيئة

وجاء في بيان الهيئة أنَّ خدمة الشحن الجديدة تربط ميناء الملك عبد العزيز بالدمام بميناءي أبوظبي، والشارقة، بالإمارات، وميناء أم قصر العراقي، بعدد سفينة واحدة، تصل سعتها إلى (4000) آلاف حاوية قياسية.

وأضافت أن الخدمة الشحن الجديدة تسهم في تعزيز مكانة الموانئ السعودية كصلة ربط ووصل مع الموانئ الإقليمية والدولية، وجعل موانئ المملكة عنصر جذبٍ استثماري، وتطويرها بما يدعم التجارة، والتنمية الاقتصادية الوطنية.

كما تأتي الخدمة الجديدة التي تنطلق في نهاية شهر مايو 2023، تأكيدًا للمكانة المحورية لميناء الملك عبد العزيز بالدمام، باعتباره الميناء الأساس الذي تمرُّ منه البضائع من جميع أنحاء العالم، إلى المنطقتَيْن الشرقية والوسطى، وقد أسهم ذلك في تسجيله رقمًا قياسيًا في مارس 2023م بمناولة (18.553) حاوية نمطية على سفينة واحدة، وهو ما يعكس كفاءة الخدمات التشغيلية واللوجستية للميناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى