النقل الجوي

المدير العام لـ«مجموعة السعودية»: قطاع الطيران المدني يحظى بدعم سخي من القيادة الرشيدة

رفع المدير العام لـ«مجموعة السعودية»، إبراهيم العمر، أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام القيادة الرشيدة حفظها الله؛ على الدعم السخي الذي يحظى به قطاع الطيران المدني وفق رؤية السعودية2030 .
وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة “X”: «أرفع أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام القيادة الرشيدة حفظها الله؛ على الدعم السخي الذي يحظى به قطاع الطيران المدني وفق رؤية السعودية 2030 بقيادة سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أيده الله، حيث ستساهم صفقة الطائرات التي أبرمتها مجموعة السعودية في تحقيق العديد من المستهدفات الاقتصادية والسياحية والترفيهية والرياضية وقطاع الحج والعمرة».
واليوم، تبادل سمو ولي العهد، والرئيس الفرنسي، في اتصال هاتفي، التهنئة بتوقيع الاتفاقية بين الخطوط الجوية السعودية، وشركة ايرباص لشراء 105 طائرات، ثم جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطوير التعاون القائم في عدد من المجالات، وبحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها مستجدات الأوضاع في غزة، وضرورة تكثيف الجهود والاتصالات الدولية للتوصل لوقف فوري لإنهاء الحرب، وكافة أشكال التصعيد، والعمل على إيصال المساعدات الإنسانية الكافية.
وفي وقت سابق أعلن المدير العام لـ«مجموعة السعودية»، إبراهيم العمر، عن أكبر صفقة طائرات في تاريخ السعودية بـ105 طائرات من طراز «إيرباص»، كاشفاً أنه سيجري تسليم أول طائرة في الربع الأول من عام 2026.

وقال، خلال مؤتمر «مستقبل الطيران 2024»، إن هذه الطائرات من طراز «A320neo»، وسيجري تسليم 88 طائرة، خلال الأعوام الخمسة المقبلة. وذكر أنه سيجري إطلاق أول طائرة مزودة بخدمتيْ إنترنت وبلوتوث، خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وبيّن أن هذه الاستثمارات الضخمة، التي أعلنت عنها «الخطوط السعودية» هي لتعزيز مشاركتها في تحقيق أهداف «رؤية 2030» التي تهدف لتحويل المملكة إلى مركز لوجستي في الشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى