النقل الجوي

”طيران الرياض” يتعاون مع “سيل بوينت ديجيتال” لتنفيذ حلول تنظيم المدفوعات عبر شبكاته

عقد طيران الرياض، الناقل الجوي الوطني الجديد الذي يعتمد أحدث التقنيات الرقمية في مجال الطيران، شراكة مع شركة “سيل بوينت ديجيتال” (CellPoint Digital)، المزود الرائد لحلول الدفع في قطاع الطيران والرائدة عالميًا في مجال حلول تنظيم المدفوعات.

ووفق الشراكة ستقدم “سيل بوينت ديجيتال ” بموجب هذه الاتفاقية تقنياتها المبتكرة في مجال المدفوعات لدعم خطط “طيران الرياض” بتعزيز أعماله الرقمية، وذلك ضمن جهوده لتحقيق التميز في هذا المجال وتقديم خدمات غير مسبوقة استعدادًا لإطلاق عملياته التجارية في العام 2025.

وبفضل هذه الشراكة، سوف يستفيد طيران الرياض من حلول منصة تنظيم المدفوعات، من أجل تحسين كفاءة عمليات معالجة المعاملات المحلية والخارجية. وتتمثل رؤية طيران الرياض في إحداث نقلة نوعية في سوق الطيران التجاري في المملكة، الذي تهيمن عليه الناقلات التقليدية حاليًا، الأمر الذي يتطلب اتباع نهج مبتكر في مجال المدفوعات، وإعطاء الأولوية لمعالجة المعاملات وتبسيط عمليات الدفع العابرة للحدود، وإتاحة مجموعة واسعة من خيارات الدفع للمسافرين الدوليين والمحليين. ولذلك ولدت هذه الشراكة بين طيران الرياض وشركة “سيل بوينت ديجيتال” من أجل اعتماد حلول تنظيم المدفوعات خلال هذه المرحلة المبكرة.

ومن المقرر أن يدشن طيران الرياض الذي يتخذ من مطار الملك خالد الدولي في الرياض مقراً رئيسياً له، عملياته لتجارية بحلول منتصف العام 2025. وتهدف الشركة الناشئة، المقدرة قيمتها بنحو 30 مليار دولار، إلى ربط المسافرين بما يصل إلى 100 وجهة إقليمية ودولية بحلول العام 2030، بالاستفادة من الموقع الحيوي الذي تتمتع به المملكة بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، وتمثل هذه الجهود جزءًا أساسيًا من رؤية المملكة العربية السعودية الهادفة لترسيخ مكانتها كمركز عالمي للنقل الجوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى