الخدمات اللوجستية

جونسون كنترولز العربية توقع مذكرتي تفاهم مع ميناء الملك عبد الله والبحري للخدمات اللوجستية

وقعت جونسون كنترولز العربية، الشركة الرائدة عالميًا في مجال حلول البناء الذكية والصحية والمستدامة، مذكرة تفاهم مع ميناء الملك عبد الله، واتفاقية تعاون مع البحري للخدمات اللوجستية، إحدى وحدات الأعمال الست التابعة للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) ؛ لإنشاء تحالف تجاري استراتيجي يدعم الاقتصاد من خلال دفع عجلة الصادرات غير النفطية ومبادرة صنع في السعودية، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وبموجب هذه الشراكة، تخطط جونسون كنترولز العربية للاستفادة من الخبرة الواسعة لشركة البحري للخدمات اللوجستية في مجال الشحن عبر البحار، مع إعطاء الأولوية لميناء الملك عبد الله في عمليات الاستيراد والتصدير، مما يدعم العمليات التجارية للشركة من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية. إذ تصدر جونسون كنترولز العربية حوالي 30٪ من إنتاجها المصنع في مجمع يورك الصناعي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية إلى 26 دولة حول العالم، وتهدف في المستقبل القريب مضاعفة هذه النسبة، لدعم ريادتها وقدرتها التنافسية العالمية في صناعة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

فيما رحب جاي نيو، الرئيس التنفيذي لميناء الملك عبدالله، بقرار جونسون كنترولز العربية بإعطاء الأولوية لميناء الملك عبدالله في عمليات الشحن البحري، مؤكدًا على التزام الميناء بتوفير خدمات عالمية المستوى، لتشجيع المزيد من خطوط الشحن وشركات الخدمات اللوجستية على اختيار ميناء الملك عبدالله، كوجهة اساسية لخدمات الشحن البحري بالمملكة وخارجها. وصرح، أنهم ملتزمون بدعم مبادرة بتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي”. و الجدير بالذكر أن ميناء الملك عبدالله يحتل المرتبة الأولى عالمياً في التقرير الدولي لمؤشر أداء موانئ الحاويات الصادر عن البنك الدولي 2022.

ويأتي هذه التعاون في إطار استكشاف الفرص الواعدة للتصدير وتطوير العمليات اللوجستية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، لاسيما في مجال تصدير منتجات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء السعودية الصنع من جونسون كنترولز العربية؛ كما تهدف الاتفاقية، المدعومة من ميناء الملك عبد الله، إلى تعزيز العمليات اللوجستية للشركة، مع توسيع نطاق وصولها إلى الأسواق العالمية بما في ذلك الولايات المتحدة، مما سيساهم في نمو البحري للخدمات اللوجستية في نفس الوقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى