الخدمات اللوجستية

انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين

أظهرت بيانات حديثة صادرة عن الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات أن مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين انخفض بشكل طفيف في مايو الماضي، مسجلاً 51.8%، بانخفاض قدره 0.6 نقطة مئوية عن شهر أبريل.

ونقل تلفزيون الصيني المركزي عن الاتحاد ان هذا الانخفاض الطفيف يعود إلى عدة عوامل، أبرزها انخفاض الطلب في سلاسل التوريد الصينية وانكماش الطلب في بعض المناطق ومع ذلك، فقد حافظت المؤشرات الرئيسية الأخرى، مثل حجم الأعمال وحجم الطلبات الجديدة ودوران المخزون وتدفق رأس المال، على وتيرة إيجابية، مما يشير إلى مرونة القطاع وقدرته على التكيف.

وأكد تساي جين، نائب رئيس الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات إن ، هذه التطورات تعكس أن اتجاه التعافي المطرد في قطاع الخدمات اللوجستية لا يزال دون تغيير وأن العمليات اللوجستية الإجمالية تظل نشطة نسبيا.

وأشار الاتحاد إلى أن الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية من المستهلكين كان المحرك الرئيسي لاستدامة حيوية العمليات اللوجستية المرتبطة بها وفي مايو الماضي، بلغ مؤشر حجم الأعمال الإجمالي لتوصيل البريد السريع 70.3%، بزيادة نقطة مئوية واحدة عن الشهر السابق وبلغ مؤشر حجم الأعمال للنقل البري 52.5%، بزيادة 0.2 نقطة مئوية على أساس شهري.

وفي هذا السياق، أشار ليو يوي هانغ، مدير مركز معلومات اللوجستيات الصيني، إلى أن النقل البري أصبح من أهم وسائل النقل في الصين، وأن نموه يعكس التنوع المتزايد للاحتياجات اللوجستية في البلاد.

وشهد النقل المائي بدوره نمواً ملحوظاً، حيث ارتفع مؤشر حجم أعماله الإجمالي بنسبة 1.3 نقطة مئوية عن أبريل وفي المقابل، حافظ النقل الجوي على أدائه القوي، حيث استقر مؤشر حجم أعماله الإجمالي عند مستوى مرتفع بلغ نحو 55%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى