النقل البري

الإجازة تفتح ملف اشتراطات السلامة للدراجات البرية في شاطئ نصف القمر

أجمع مواطنون على ضرورة تشديد الرقابة على محلات تأجير الدراجات البرية المتواجدة بشاطئ نصف القمر بالظهران، لتعزيز السلامة والالتزام بارتداء خوذة الرأس.

ولفت المواطنون إلى أهمية تحديد سياج لمنطقة الألعاب منعًا للاقتراب من المتنزهين، إضافة إلى وضع مسارات لمنع التصادم.

إجراءات تنظيمية

قال المواطن عبد الرحمن المجدوعي، إن تنظيم منطقة تأجير الدراجات البرية أفضل مما كان عليه في السابق، إلا أنه ينقص توفير الكثير من وسائل السلامة التي تحمي سائقي الدراجات من الإصابات، لافتًا إلى أنه لا يزال هناك بعض العشوائية بحاجة إلى إجراءات تنظيمية عاجلة.

تداخل عشوائي

ودعا المواطن محمد القرني من سكان الدمام، إلى توفير ساحة كبيرة لممارسة ركوب الدراجات وتنظيمها بشكل أفضل حتى لا يحدث اصطدام مع المتنزهين ويعرّض حياتهم للخطر، مشددًا على ضرورة تحديد سياج لمواقع ركوب الدراجات تكون مجهزة بكل اشتراطات السلامة للحد من الكثير من الإصابات والتداخل العشوائي بين الدبابات.

مسارات خاصة

وذكر المواطن محمد الشهراني من سكان الخبر، أن أوضاع محلات تأجير الدراجات تطورت بشكل أفضل عما كانت عليه في السابق إلا أنه ينبغي على الجهات المعنية المتابعة والتنسيق معها لتعزيز السلامة، مشيرًا إلى أن المواقع التي يُمارس فيها ركوب الدراجات تحتاج إلى التسوية لكثرة الحفر، مع ضرورة إيجاد مسارات خاصة وعمل تسوير لها.

وأكد الشهراني أن تواجد الجهات الرقابية يسهم في الحد من الفوضى والعشوائية التي تحدث، سواء كان من عدم توفير أدوات السلامة، أو الإلزام بارتداء خوذة الرأس، سواء كان ذلك من المؤجر أو المستأجر تفاديًا لتجنب الإصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى