سيارات

اودي تنسحب من سباق تطوير نظام قيادة ذاتية بدون تدخل بشري

صدر تقرير من موقع Automotive News يوضح أن رئيس مجموعة فولكس واجن، أوليفر بلوم، على وشك إلغاء مشروع “ارتيمس” الطموح لعلامة اودي، والذي هدف لتطوير نظام قيادة ذاتية متطور بالكامل بدون أي تدخل بشري.

اودي, المربع نت

من الواضح أن المشروع يعاني من عقبات تقنية معقدة، خاصة وأن الرئيس السابق لفولكس واجن، هيبربرت ديس، تم إقالته من منصبه لفشله في إدارة مثل هذه المشاريع أو تحقيق أي تطور حقيقي فيها.

الرئيس الجديد لفولكس واجن، بلوم، على الراجح سيلغي بعض هذه المشاريع وأبرزهم مشروع ارتيمس للقيادة الذاتية من اودي للتركيز على جوانب أخرى أكثر عملية للعلامات التابعة للمجموعة الألمانية.

الوقت الحالي غير مناسب لمشروع طموح بهذا الحجم 

اودي, المربع نت

وتظل فولكس واجن مقتنعة أن السيارات الذاتية ستضطلع بدور هام في صناعة السيارات بحلول 2030، وأن اودي ستستفيد من جهودها السابقة، ولكن للوقت الحالي، قررت الشركة أنه من الأفضل استئناف هذه الأبحاث في النصف الثاني من العقد الحالي.

ويُذكر أن مرسيدس طرحت مؤخراً نظام قيادة ذاتية متطور من المستوى الثالث في سيارات اس كلاس بألمانيا، وهو نظام يسمح بقيادة السيارة لنفسها في معظم الظروف ولكن مع متابعة مستمرة من السائق، كما تهدف تيسلا لطرح نظام مماثل في سياراتها قبل نهاية العام القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى