النقل البري

أول دراجة نارية في العالم .. أهم الحقائق التي لا تعرفها عنها

قد يكون من الصعب تصديق ذلك، ولكن الدراجات النارية حاضرة في عالمنا قبل حتى بداية القرن العشرون، حيث ابتكرت أول دراجة نارية في ألمانيا بعام 1885 وأحدث ثورة حقيقية يستمر صداها حتى عصرنا هذا، لذلك سنتعرف اليوم على بعض أهم الحقائق عنها.

حملت اسم دايملر رايت فاجن

دراجة نارية

صنعت أول دراجة نارية في مدينة Bad Cannstatt الألمانية بعام 1885 بواسطة المبتكرين الألمان جوتلايب دايملر وفيلهلم مايباخ الذين كانوا أصحاب الفكرة والمصممين، وقد حملت محرك احتراق داخلي يعمل بواسطة الوقود، ما كان يعد أمر نادر للغاية وقتها.

استخدمت محركات الدراجات للقوارب والسيارات

دراجة نارية

امتلكت كل من دايملر ومايباخ تصميم محركات ابتكاري للغاية غير مقتصر على الدراجات النارية، حيث انتشرت شعبيته كي يتم البدء باستخدامه على متن القوارب والسيارات والعربات ذات الأربعة عجلات، وقد تم إعادة تصميم هذا المحرك لاحقاً للسيارات.

ساهم في بدء إنتاج السيارات بالعام التالي

أدى نجاح أول دراجة نارية إلى بدء إنتاج السيارات في العام التالي، وكانت دراجة دايملر رات فاج هي أول مركبة في التاريخ عالية السرعة مزودة بمحرك احتراق داخلي لتكون السالف المباشر للسيارات، وهو ما ساهم في حصول المبتكرين جوتليب دايملر وكارل بنز على لقب مخترعي السيارات الحديثة، حيث أنهما أيضاً يعدان المؤسسين لشركة مرسيدس بنز، وقد قدما أول سيارة إنتاجية في التاريخ في عام 1886 يوم 29 يناير، وهو تاريخ ميلاد أول سيارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى