سيارات

” الراجحي وتشالمرز والتويجري” الأسرع في المرحلة الاستعراضية برالي جدة

سجَّلَ السائق السعودي يزيد الراجحي (تويوتا – أوفردرايف) أسرع الأوقات في المرحلة الخاصة الاستعراضية التي بلغَ طولها عشرة كيلومترات، معلنةً بداية رالي جدة، الجولة الرابعة والأخيرة من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، أُقيمت المرحلة بعد ظهر الخميس، وتمكَّن الدرّاج الأُسترالي المُقيم في قَطَر مارتن تشالمرز من تسجيل أسرع الأوقات في فئة الدرّاجات النارية، فيما سجَّل الدرّاج السعودي هيثم التويجري أسرع الأوقت في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “كوادز”.

وقد أخذَت 25 سيارة، و 11 درّاجة نارية، وأربع درّاجات كوادز شارة الانطلاق للرالي الذي سيمتد لثلاثة أيام. واصل يزيد تقديم تأدية عالية، مع ملّاحه الألماني ديرك فون تسيتسفيتس، حيث أنهى المرحلة الاستعراضية أولًا متقدِّمًا بفارق 33 ثانية عن السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال، مُطارده على لقبي الرالي والبُطولة.

واشتعلت المُنافسة في فئة “تي 3” للسيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية باكرًا بين السائقين السعوديين صالح السيف ودانيا عقيل، حيث يُنافسان على المركز الثالث في الترتيب العام للبُطولة والأول في فئة “تي 3”. تمكَّن صالح، مع ملّاحه إيغور أوخوتنيكوف، من إنهاء المعركة لمصلحته، متقدمًا بفارق 2.7 ثانيتين على دانيا، التي يُساعدها الملّاح الأوروغواياني سيرجيو لافوينتي.

وأكمل السعوديان عبد العزيز اليعيش وملّاحه عمر اللاحم قائمة المراكز الخمسة الأولى، وأنهى السائق السعودي خالد الفريحي المرحلة سادسًا، مع ملّاحه الفِرنسي سيباستيان ديلاوناي، أوصل السائق السعودي سعيد الموري سيارته إلى المركز السابع في الترتيب العام، والأول في فئة “تي 4” للسيارات الصحراوية من الإنتاج التجاري، جديرٌ بالذكر أن الملّاح الأردني عطا الحمود يُساعد سعيد في مهمته.

في فئة “تي 5” المُخصصة للشاحنات، أنهى الفريق السعودي المؤلف من السائق إبراهيم المهنّا والملّاح أسامة السند والميكانيكي رائد أبو ذيب المرحلة في المركز الـ 23 في الترتيب العام، والأول في فئته، يُشارك الفريق في شاحنة مرسيدس “يونيموغ”.

أنهى الدرّاج الأُسترالي المُقيم في دولة قـَطـَر مارتن تشالمرز المرحلة أولًا في فئة الدرّاجات النارية، حيث يُشارك على متن درّاجة “بيتا”، تبِعهُ ثانيًا الدرّاج الإماراتي حمدان العلي، على متن “هاسكفارنا”، بفارق 21 ثانية، وأنهى الدرّاج السعودي أنس الرحياني المرحلة ثالثًا، وأكمل الدرّاجان الإماراتي عُثْمان الغفلي والسعودي عبد الحليم المُغيرة قائمة المراكز الخمسة الأولى.

ويتعافى الدرّاج السعودي مشعل الغنيم حاليًا من كسر مُضاعف في الكاحل، أصيبَ به في باها الشرقية العام الماضي، إنما يشترك في الرالي على متن درّاجة “هاسكافارنا” في سبيل التحضير للمشاركة في الاستحقاق الأكبر والأهم، رالي داكار 2023، أنهى مشعل المرحلةَ سادسًا.

وفي فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات، التي يُشارك أربع درّاجين سعوديين جميعهم مُشاركون على متن درّاجات “ياماها”، سجَّل هيثم التويجري أسرع الأوقات، تبِعه عبد المجيد الخليفي وهاني النومسي.

إلى ذلك، يُشرف الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سُلطان العبد اللـه الفيصل، على تنظيم الجولة الرابعة (الأخيرة) من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 2022، بالتعاون مع وزارة الرياضة، وبالشراكة مع عبد اللطيف جميل للسيارات.

*مُجريات اليوم الجمعة
تبدأ المُنافسات الحقيقية للرالي اليوم الجمعة بخوض المرحلة الخاصة الأولى وطولها 197 كيلومترًا تمتد في المناطق الصحراوية حول جدة، تبدأ من خليص وتنتهي في عسفان، علمًا بأنها مُقسَّمَة إلى قسمين، القسم الأول طوله 109 كيلومترات (المرحلة الخاصة الأولى – ب)، والآخر طوله 88 كيلومترً (المرحلة الخاصة الأولى – ج)، يفصل بينهما مقطع مُحايد غير خاضع للتوقيت فيها نُقطة للتزوُّد بالوقود للدراجات النارية العادية ورُباعية العجلات “كوادز”، والسيارات الصحراوية الخفيفة فئتي “تي 3” و “تي 4”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى