سيارات

هوندا سيفيك Type R 2023 تُكشف بقوة 315 حصان وبمزايا حصرية… إليكم التفاصيل

كشفت هوندا أخيرًا عن أحدث طراز وهو هوندا سيفيك تايب آر Civic Type R 2023، وذلك بعد تسريبات عديدة مشوقة ومواصفات بسيطة تم الكشف عنها مُسبقًا في شهر يوليو من العام الجاري، لتقدم لنا هوندا الآن تفاصيل فنية مثيرة حول سيارة هوندا سيفيك تايب آر 2023 الجديدة كليًا.

هوندا سيفيك تايب آر تنطلق مع المزيد من الطاقة!

هوندا سيفيك تايب آر

تتمتع سيارة هوندا سيفيك تايب R 2023 Type الجديدة كليًا بمحرك قوي CTR مرتبط بشاحن توربيني ذو سعة 2 لتر، ليقدم قوة 315 حصانًا مع عزم دوران يبلغ 420 نيوتن/ متر، ويرتبط المحرك بناقل حركة قياسي من ست سرعات.

هوندا سيفيك تايب آر محرك

وتشير هذه المواصفات أن سفيك تايب آر 2023 قد حصلت على طاقة أكبر من الموديل السابق والذي كان يقدم قوة 306 حصان وعزم دوران يبلغ 399 نيوتن/متر.

هوندا سيفيك تايب آر جزء خلفي

قامت هوندا بإجراء تعديلات لا تعد ولا تحصى في سيارة سيفيك Type R 2023 الجديدة؛ حيث ساهمت في تعزيز القوة والتي تدعي أنها ستحسن من استجابة المحرك، وتشمل التحسينات مدخل هواء جديد يسمح بتدفق الهواء بشكل أكبر، وتوربو معاد تصميمه، ونظام عادم منقح بصمام نشط.

 

تحسينات مُذهلة بلمسات عصرية جريئة

هوندا سيفيك تايب آر شكل جانبي

تقول هوندا إنها أمضت الكثير من الوقت في اختبار أحدث طراز Civic Type R على حلبات السباق حول العالم، فقد تم اختبارها على حلبة نوربورغرينغ الألمانية وحلبة سوزوكا اليابانية، حيث سجل الطراز R رقماً قياسياً كسيارة إنتاج ذات دفع أمامي، وتقول هوندا: “نأمل أن تؤتي كل ساعات التطوير هذه أرباحًا عندما تبدأ إصدارات الإنتاج في الوصول إلى دورات الطرق المحلية”.

هوندا سيفيك تايب آر 2023 مقدمة السيارة

تأتي هوندا سيفيك تايب R بتصميم الهاتشباك الجديد من الجيل الحادي عشر من سيفيك، لكنها ما زالت تحافظ على الجناح الضخم والمصدات الكبيرة، وتأتي السيارة بعجلات قوية مقاس 19 إنش أصغر من 20 إنش القديمة، مما قد يقلل من الوزن غير المعلق، ومع إطارات 265/30 Michelin Pilot Sport 4S الجديدة، وبهذا يعد الهيكل الجديد أكثر ديناميكية وأكثر صلابة من ذي قبل.

هوندا سيفيك تايب آر 2023 جناح خلفي

أما بالنسبة لبقية مواصفات هيكل Civic Type R، فإن مسارها الأمامي أعرض بمقدار 1 إنش ومسارها الخلفي أعرض بمقدار 0.8 إنش من سابقتها، كما تقول هوندا أيضًا إنها أعادت ضبط نظام التعليق الأمامي ثنائي المحور والتعليق الخلفي متعدد الارتباطات.

داخلية تكنولوجية فريدة

أمّا عن داخلية 2023 Honda Civic Type R ، فتأتي السيارة بمخطط داخلي باللونين الأحمر والأسود مع مقاعد خاصة بنوع R، وتحتفظ هوندا بلوحة ألوان Type R كما هي؛ والتي تضم إلى جانبي اللونين الأحمر والأسود عدة ألوان أخرى مثل الأبيض والرمادي والأزرق.

/2023_honda_civic_type_r

تقدم هوندا Civic Type R داخلية مفعمة بالتكنولوجيا الحديثة، إذ تقدم السيارة شاشة مركزية مقاس 9 بوصة، مع أنظمة Apple CarPlay و Android Auto المتطورة، بالإضافة لشاشة عدادات قياس 10.2 بوصة.

شاشة عدادات 2023_honda_civic_type_r

على عكس الكثير من السيارات عالية الأداء، تحزم هوندا سيارة Civic Type R بمجموعة كاملة من تقنيات مساعدة السائق، والتي تضم نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام التحذير من مغادرة المسار ، ونظام الفرملة التلقائية للطوارئ، وعدة أنظمة أخرى.

/2023_honda_civic_type_r exterior

لم تكشف هوندا عن سعر 2023 Honda Civic Type R ، حيث ستقوم بذلك عند اقتراب موعد بيعها خلال خريف هذا العام، إلا أن التوقعات تشير إلى أن سعر البيع قد يبلغ 40 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 150,328 ريال سعودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى