الشحنالنقل البحري

3 سفن حبوب وأغذية تغادر موانئ أوكرانية باتجاه إيطاليا وإسبانيا

قال مركز التنسيق المشترك إن ثلاث ناقلات بضائع سائبة محملة بالذرة والقمح والزيت النباتي، غادرت موانئ أوكرانية، أمس الأحد.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، اليوم الإثنين، عن المركز قوله إن “مركز التنسيق المشترك يعلن أن ثلاث سفن قد غادرت موانئ أوكرانية اليوم (الأحد)، وتحمل في المجمل 464. 54 ألف طن من الحبوب ومنتجات غذائية أخرى، بموجب مبادرة حبوب البحر الأسود”.

وأوضح المركز أن السفينة “إم في ليدي أيانا” تحمل 250. 25 ألف طن من الذرة، والسفينة “إم في بارباروس هيريتين في” تحمل 214. 5 ألف طن من الزيت النباتي، وجهتهما إيطاليا، مضيفًا أن السفينة “إم في أيه كيه هاليمة” تقوم بنقل 100. 11 ألف طن من القمح، و900. 11 ألف طن من الذرة إلى إسبانيا.

تفتيش القوافل ومراقبتها

قال المركز إن “الحبوب التي تصل إلى وجهتها قد تخضع لعملية معالجة، وقد تشحن إلى دول أخرى”.

وأضاف أن خمس سفن عبرت الممر الإنساني البحري يوم أمس الأحد، تتجه إلى موانئ أوكرانية، موضحًا أنه “حتى 18 ديسمبر، بلغ إجمالي الحبوب والمواد الغذائية المصدرة من الموانئ الأوكرانية الثلاثة 14 مليونًا و194 ألفًا و211 طنًا، وحتى الآن سمح بإتمام رحلات بلغت في المجمل 1.128 رحلة (565 قادمة و563 مغادرة)”.

ويعمل المركز، الذي أنشئ بموجب اتفاقيات وُقعت في 22 يوليو، بين روسيا وأوكرانيا بوساطة تركيا والأمم المتحدة، في إسطنبول، على تسجيل السفن التجارية التي ستشارك في القوافل، وتتبعها ومراقبتها وتفتيشها خلال التحميل في الموانئ الأوكرانية، وعند الوصول إلى الموانئ التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى