سيارات

الأرقام اللوجستية لرالي داكار السعودية 2023

يستعد المتسابقون للمشاركة في رالي داكار، الذي ستحتضنه أراضي المملكة العربية السعودية في نهاية شهر ديسمبر الجاري، وسيمتد حتى الأسبوع الأول من يناير المقبل.

المتسابقون

أكثر من 450 مركبة في مختلف فئات السباق، موزعة على الشكل التالي، 125 دراجة نارية و19 دراجة رباعية العجلات و73 سيارة و56 شاحنة و47 مركبة تي 3 و46 مركبة تي 4 و76 سيارة في فئة داكار كلاسيك و13 شاحنة أيضا.

الجنسيات

يشارك في رالي داكار سائقون من أكثر من 68 دولة مختلفة، ومنهم 54 امرأة، حيث أن 5 طواقم مؤلفة بالكامل من النساء، في حين تأتي فرنسا في المرتبة الأولى كأبرز 3 جنسيات يليها أسبانيا وهولندا.

النقل الجوي

ولإتمام المهام المُتعددة للطواقم التنظيمية وتلك المشاركة بالرالي خصص المنظمون 10 طائرات هيليكوبتر، منها 4 مخصصين للنقل التلفزيوني، والباقي لإدارة السباق والضيافة والإسعاف وللطواقم الطبية.

التنقل البري والمبيت.

35 شاحنة للمبيت، إلى جانب 25 شاحنة لإدارة العمليات والخدمات الطبية، إضافة إلى أكثر من 25 شاحنة تم وضعها تحت تصرّف منظمي الرالي وإدارته 23 منها لإدارة الرالي و2 للخدمات الطبية

الوجبات الغذائية

سيتم توزيع أكثر من 10000 وجبة يومياً للفطور والغداء والعشاء، على أكثر من 3500 فرد متواجدين في البيفواك يومياً.

الدعم الطبي السريع

كما حرص المنظمون على تواجد دعم طبي للتعامل السريع في حال حدوث أي طارئ أو عارض صحي لأي كان في الرالي، ويتواجد طاقمٌ طبيٌ مكوّن من 68 شخصاً وطبيب ومُمرض ومعالج فيزيائي، منهم 2 طبيب جراح و2 طبيب تخدير و2 أخصائيو الأشعة و18 طبيب طوارئ و10 معالجين فيزيائيين.

مسار الرالي

يتألف مسار النسخة 45 من رالي داكار السعودية من 14 مرحلة وواحدة تمهيدية وتمتد منافساته على مدار 15 يوماً.

وتبرز نسخة هذا العام بمسارات جديدة تأخذ المشاركين من شواطيء البحر الأحمر مروراً برمال صحراء المملكة وصولاً إلى الدمام على ساحل الخليج العربي، حيث يستهل السائقون المسيرةَ برحلةٍ تمهيدية من مخيم البحر في المناطق الجبلية الشمالية الغربية قبل التوجه إلى أقصى الجنوب الشرقي في رحلة تستغرق ثلاثة أيام عبر محيط من الكثبان الرملية في صحراء الربع الخالي، وسيمر المسار بالعلا وحائل والدوادمي والقدّية، وحرض، والربع الخالي وشيبة والهفوف والدمام.

ومن المقرر أن يبدأ المشاركون في الوصول إلى المملكة يومي 27 و28 ديسمبر المقبل على أن تقام المرحلة التمهيدية وحفل الافتتاح يوم 31 ديسمبر، قبل انطلاق المنافسات الرسمية يوم 2 يناير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى