أخبار النقلالنقل الجوي

بالفيديو.. نائب أمير منطقة مكة يدشن مبنى العمليات الجوية بالخطوط السعودية بحضور معالي وزير النقل م صالح الجاسر

قام نائب أمير منطقة مكة، الأمير ‎بدر بن سلطان، بحضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر، بتدشين مبنى “عمليات السعودية” الجديد بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، والذي زُوّد المبنى بأحدث التقنيات والأنظمة لإدارة وتشغيل عمليات النقل الجوي.

وتصل مساحة المبنى الذي يتكون من طابقين، حوالي 50ألف متر مربع، تتسع لأكثر من 1100 موظف، ويشمل 15 قاعة اجتماعات و 5 مسارات لسيور الأمتعة، بالإضافة إلى صالة سفر مصغرة تتضمن أجهزة تسجيل دخول للرحلة بشكل ذاتي.

ويضم مبنى عمليات السعودية “مركز عمليات الضيوف التكاملي” وهو الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط والثاني عشر على مستوى العالم، كما يحوي كافة القطاعات التي لها دورٌ مباشر بعمليات الطيران لتسهيل التواصل وإتمام المهام بأريحية وجودة عالية، وتم تزويده بشاشات جدارية تعرض كافة أنظمة الطيران.

كما يوجد مركز العمليات مركز تحكم الطوارئ وهو عبارة عن قاعة مزودة بأحدث الأنظمة المتكاملة والمتطورة لتحليل الكوارث وتسهيل عملية اتخاذ القرار، ءلك بالإضافة إلى قسم السلامة والجودة لجميع الجهات المرتبطة بالتشغيل اليومي والذي يصدر التوصيات الفنية اللازمة للمحافظة على سلامة التشغيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى