أخبار النقل

“تحدي النقل”.. 200 مبتكر يتنافسون في 5 مسارات

أعلنت الهيئة العامة للنقل قبولها 200 متسابق للمنافسة في مبادرة تحدي النقل، “TRANSTHON” ، الأولى في مجالها والأضخم من نوعها التي تجمع المبتكرين ورواد الأعمال والمصممين لابتكار الحلول الرقمية.

تهدف المبادة لتبني الأفكار الريادية لتطوير الخدمات في مختلف أنماط النقل البري والبحري والسككي والجوي، ضمن 5 مسارات تشمل السلامة المرورية، النقل المتكامل، البيئة والاستدامة، النقل العام، النقل المبتكر، بجوائز تصل إلى 500 ألف ريال.

من الماضي، يستمد تحدي النقل الإلهام ليبني المستقبل.

غداً يجتمع 200 مبتكر وريادي ومطور أعمال لصناعة مستقبل النقل!كونوا معنا في #TRANSTHON pic.twitter.com/tlhgvz9HAY

وشهدت المدة من 17 نوفمبر حتى 4 ديسمبر 2022م استقبال أكثر من 1250 مسجّلاً، في “تحدي النقل” ، عبر 5 مسارات.

وسجل التحدي ضمن “فِرقٍ مكتملة”، أكثر من 300 في مسار السلامة في النقل، وما يجاوز 200 في مسار النقل العام، 219 في مسار النقل المبتكر، 136 ضمن مسار النقل المتكامل، بينما استقطب مسار البيئة والاستدامة 60 مسجّلاً

وبشأن المسجلين الأفراد، وبالنظر إلى مهاراتهم، فقد نجح التحدي في استقطاب 146 مطور أعمال، و59 مبرمجاً، و56 مصمم جرافيك، و42 مصمم UI/UX، وما يجاوز 400 من أصحاب الأفكار.

وحُصرت الأفكار بعد عمليّات الفرز والتصفية لتشمل 34 فكرة، يطوّرها 200 مشترك في فرَق من المبرمجين والمصممين وأصحاب المهارات، يدعمهم ويوجّههم طيلة فترة التحدي مرشدون متمكّنون وخبراء، من ألمع الأسماء في مجال ريادة الأعمال وقطاعات النقل والاقتصاد.

كما يعتمد التحكيم على جودة أداء الفريق ومدى تمكّنهم من تقديم مشروعهم بالصورة الأمثل.

ويكرّس المشاركون خلال أيام المشروع الثلاثة كامل وقتهم وجهدهم من أجل بناء مشاريعهم وتطويرها في المقر المخصص للحدث، على أن يتمّ اختيار 5 فائزين يوم السبت الموافق 24 ديسمبر، والإعلان عنهم في اليوم ذاته، وذلك في حفل اختتام التحدي برعاية معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية.

وسيحصل أصحاب المشاريع الخمسة الفائزة على جوائز مادّية قيّمة، وبباقة من المميّزات تشمل الرعاية، والدعم والإرشاد والتوجيه، سعيًا لتطوير مشاريعهم وتبنّيها بالتعاون مع المنشآت التجاريّة في القطاع الخاص والثالث، بالشكل الذي يحقق أهداف رؤية 2030 الرشيدة، ويخدم مجال النقل ويدعم ريادة الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى