سيارات

سيارات الاحتراق الداخلي تتراجع تدريجياً أمام نظيرتها الكهربائية

توقع تقرير لموقع ياهو نيوز الأميركي، أن تأخذ سوق السيارات الكهربائية حصة أكبر خلال العام المقبل من سوق السيارات التقليدية، معتبرًا إن المستقبل يسير لصالح الكهربائية.

ذكر تقرير “ياهو نيوز”، في الموضوع الذي ترجمت صحيفة “اليوم” أبرز ما جاء فيه، أن محرك الاحتراق الداخلي وُلد في عام 1863، وبينما سيبقى حيًا في عيد ميلاده الـ 160، إلا إنه سيعاني بشدة هذا العام، في ظل خطوة كبيرة نحو الانقراض خلال 2023، حيث ستستحوذ السيارات الكهربائية على المزيد من حصته في السوق.

سيأتي العام الجديد بتشكيلة مثيرة من السيارات الكهربائية الجديدة، مع ائتمانات ضريبية جديدة، وقدرة أكبر للمستهلك على تحمل التكاليف، وكل ذلك في إطار نقطة هامة، وهي اهتمام العالم بالطاقة النظيفة والصديقة للبيئة.

المستقبل للسيارات الكهربائية

وضع التقرير عدد من الأسباب، تفند أفضلية الذهاب لشراء سيارات كهربائية، حيث أصبح الاتجاه الملاحظ الآن في الكثير من الدول الأوروبية والآسيوية يصب في اتجاه شراء السيارات الكهربائية، بأكثر من السيارات العادية، وذلك لأسباب وجيهة، فالمركبات الكهربائية أنظف وأكثر كفاءة وأكثر تقدمًا وأقل تكلفة للشراء مع مرور الوقت.

تكاليف صيانة أقل

علق ماتاس بوزيليس، رئيس وحدة الذكاء الإصطناعي للسيارات في شركة “كار فيرتيكل”، قائلًا:”النقطة الأولى التي يجب أخذها في الاعتبار هي أن السيارة الكهربائية تعمل بشكل أفضل، لمن لديهم مرفأ (جراج) ومولد للشحن، فستنطلق من منزلك إلى وجهتك مباشرة دون حاجة للتزود بالشحن.. علاوة على ذلك، فتكاليف الصيانة للمركبة الكهربائية أقل بكثير عند مقارنتها بسيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي”.

السيارات الكهربائية للجميع

يتمتع المقبلون عن شراء المركبات الكهربائية بخيارات شراء عدة للسيارات، من تلك المركبات الكهربائية قصيرة المدى ذات الأسعار المعقولة، وحتى المركبات فائقة الفخامة، التي تتيح بطارياتها لمالكيها السير لمسافة 500 ميل دون شحن.

شركات كبرى

قال ريتشارد رينا، المراقب والعامل في هذه الصناعة “زاد عدد الشركات المصنعة مؤخرًا للسيارات الكهربائية، حيث تمتلك شركات صناعة السيارات القديمة: مثل شيفروليه وفورد ونيسان وسوبارو وتويوتا وفولكس واجن، طراز أو أكثر من السيارات الكهربائية، متاحة للبيع، وعادة ما يكون سعرها أقل بكثير من السيارات الكهربائية من العلامات التجارية الفاخرة مثل أودي وبي إم دبليو ومرسيدس بنز”.

طفرة عام 2023

ووفقًا لتقرير، لشركة صناعة السيارات الأمريكية، ـكيلي بلو بوك، والتي يتواجد مقرها بولاية كاليفورنيا، سيشهد عام 2023 وصول 16 طرازًا جديدًا تمامًا للمركبات الكهربائية.

واختتم التقرير لافتاً إلى إن أسعار السيارات كهربائية من شركات شيفروليه ونيسان وميني كوبر ستكون متاحة العام المقبل بأقل من 30 ألف دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى