النقل الجوي

مصر للطيران تستعين بـ لوفتهانز لخفض خسائرها.. ولا نية للخصخصة

بدأت شركة مصر للطيران- حكومية- الاستعانة ببيت خبرة تابع لشركة لوفتهانزا الألمانية لدراسة الوضع الحالي للشركة.

وقال وزير الطيران المدني المصري محمد عباس، اليوم الإثنين، إن بيت الخبرة سيقوم بدراسة الوضع الحالي للشركة في إطار تطويرها وتحسين الخدمات فيها وخفض خسائرها .

وأضاف، شركة مصر للطيران تستهدف في الوقت الحالي تقليل خسائرها من خلال دراسة الخطوط التي تعمل عليها حاليا ما أثر علي خطة تحديث أسطول الشركة الذي يضم 70 طائرة حاليا

وتابع” الشركة لديها العديد من الطائرات المتوقفة عن العمل من ضمن أسطول الشركة ، لافتا إلى أن الشركة الوطنية تعمل علي رفع الجودة من أجل زيادة عدد الركاب”

خصخصة مصر للطيران

ورد وزير الطيران بشان ما تم تداوله من أنباء عن خصخصة مصر للطيران، قائلا: جميعها شائعات غير صحيحة”

وشدد الوزير على أنه لا توجد أي مفاوضات جارية مع صناديق عربية من أجل خصخصة الشركة التي تعد الذراع الرئيسية في قطاع الطيران للدولة.

وأشار وزير الطيران إلى أن الجميع يرى أن مصر للطيران تحقق خسائر كبرى؛ مضيفا أن هناك خطة لتقليل تلك الخسائر، لكن هناك رؤية واضحة لتنمية أسطول الطيران في مصر، وأن مصر للطيران لها سياسة تشغيل، وبها سيستم عالمي، وتُقدم خدمة جيدة لجميع الركاب في العالم.

وأكد على حركة التطوير التي تشهدها الشركات التابعة لوزارة الطيران وحدوث زيادة في حركة الركاب حيث شهد مطار القاهرة الدولي، الجمعة الماضي، أعلى معدل حركة تشغيل له، ليختتم عام 2022 بمعدل تشغيل مرض للحركة الجوية.

وأوضح أن مطار القاهرة شهد في هذا اليوم سفر 77 ألف راكب وذلك بالتزامن مع احتفالات العام الجديد وإجازات الكريسماس، مشددا على استمرار مسيرة التطويرات والتوسعة التي تجرى داخل المطارات المصرية بما يتواكب مع زيادة الحركة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى