السفر و السياحة

“لا تطلب تاكسي طال عمرك”..العراق ينتفض فرحاً باحتضان “خليجي 25”

قبل 24 ساعة من افتتاح بطولة “خليجي 25″، لبست مدينة البصرة العراقية ثوب الفرح، وازدانت شوارعها ومعالمها التاريخية والحضارية بأعلام الدول الخليجية وشعار البطولة، وخرج صغارها وكبارها لإحياء عرس الكرة الخليجية.

وخلال جولة في مدينة البصرة، رصدت الكاميرات يشعر ضيوف “خليجي 25” بأجواء الفرح والسّعادة التي ارتسمت بمظاهر الزينة في مختلف شوارع المدينة، وأمام المقرات الحكومية والخاصة، والمنشآت الرياضية، والأسواق والأماكن الشعبية، ومقرات إقامة وفود المنتخبات المشاركة.

وأكملت اللجنة المنظمة ترتيباتها لانطلاقة العرس الكروي الخليجي يوم الجمعة 6 يناير، وسط أجواء من التفاؤل بتحقيق نجاح تنظيمي كبير يليق بمكانة البطولة لدى شعوب المنطقة، خاصة أمام التنظيم المحكم لاستقبال الجماهير وتنظيم حركة المرور بالمدينة، والخطط التي تم وضعها لضمان دخول وخروج الجماهير أيام المباريات في أفضل الظروف.

لافتات ترحيبية معبرة

واللافت خلال تواجد ضيوف “خليجي 25” في مدينة البصرة، اللّافتات الترحيبية المعبرة التي ملأت الشوارع والأماكن وحتى السيارات، في رسائل مليئة بالحب والتقدير من أهالي العراق إلى ضيوف البطولة، ومنها: “البصرة ديرتكم”، و”أهلاً وسهلاً بأشقائنا الخليجيين في مدينتكم”.

كما رفعت بعض سيارات الأجرة لافتات كتب عليها “لا تطلب تاكسي طال عمرك..السيارة تحت أمرك”، بالإضافة إلى استقبال السيارات التي تحمل لوحات من دول الخليج بحفاوة كبيرة وتقديم مختلف الخدمات المجانية لمساعدتهم في الإقامة أو التوجه الى الأماكن التي يرغبون فيها، ورغم الأمطار التي شهدتها البصرة في الساعات الأخيرة إلا أن الأجواء الدافئة بين الجماهير غطت على برودة الطقس وأحيت الشوارع بالاحتفالات بانتظار انطلاقة البطولة.

مشاركة طلاب المدارس

ولم تقتصر الاحتفالات في شوارع مدينة البصرة على جماهير الكرة فقط، بل شملت طلاب المدارس الذين شاركوا بدورهم في تنظيم العديد من المبادرات على كورنيش المدينة، ولبسوا الزيّ الخليجي، ورفعوا أعلام الدول المشاركة في بطولة “خليجي 25″، ورددوا الأغاني الترحيبية.

كما كان لطلاب الجامعات أيضًا دور في دعم الجهود التنظيمية، من خلال القيام بحملات نظافة في الأماكن السياحية، حرصًا على إظهار المدينة بشكل جميل، واستقبال ضيوف البصرة في ظروف لائقة، وأظهر سكان البصرة من خلال تكاتف مختلف فئات المجتمع حرصهم الكبير على إنجاح البطولة الخليجية، وتأكيد عودة العراق إلى سابق عهده في احتضان الفعاليات الرياضية الكبرى بنجاح واقتدار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى