السفر و السياحة

“الإعلام المرئي والمسموع” تستعرض جهودها التوعوية في “إكسبو الحج 2023”

شاركت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “إكسبو الحج 2023″، وذلك من خلال جناح في المعرض المصاحب الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وشارك فيه أكثر من 60 دولة حول العالم.

وجاءت مشاركة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بهدف تعريف الشركات العاملة في منظومة الحج والعمرة بضرورة إصدار التصاريح اللازمة لإتمام الأعمال الإعلامية في الحج، وذلك في إطار جهود الهيئة الهادفة إلى تنظيم العمل الإعلامي لكافة الجهات المشاركة في تغطية موسم الحج من وسائل الإعلام المحلية والدولية والجهات الحكومية والخاصة.

وأبرز الجناح مراحل تطوير خدمات الحج والعمرة ، حيث جرى تقليص مدة الخدمات التي كانت عليه في العام 2015م عبر المراسلات التقليدية من 7 أيام إلى أن وصلت في العام 2022م إلى 5 دقائق في تقديم الخدمة عن طريق البوابة الإلكترونية لتصاريح الحج.

ويُقدم جناح الهيئة في “إكسبو الحج 2023” مجموعة من الاستشارات والتوصيات الإعلامية بهدف تنظيم العمل الإعلامي في الحج من خلال الشراكة الفاعلة مع شركات الحج المحلية والدولية، وبما يتطابق مع أنظمة الإعلام المحلي، وأنظمة وفوائده.

وسعت الهيئة من خلال تواجدها في معرض “إكسبو الحج 2023” إلى التعاون مع وزارة الحج والعمرة عبر وضع تنظيمات للشركات الإعلامية قبل القيام بأعمال التوثيق الإعلامي لموسم الحج عبر آلية تنظيمية تسهم في حوكمة العمل الإعلامي بالشراكة مع المنشآت المرخصة من الهيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى