سيارات

لكزس F سبورت: ما الذي يميز الفئة الرياضية من سيارات العلامة الفاخرة

فئة F سبورت هي فئة مميزة من طرازات معظم سيارات لكزس، من اسمها فإنها “الفئة الرياضية”، فإلى أي مدى تحقق الرياضية، وما الذي يميزها؟ هذا ما نجيب عنه في السطور التالية.

الوصول السريع للمحتوى

الحرف F

يُمنح حرف F من لكزس للطرازات التي خضعت لمراحل تصميم فريدة، وعادة ما تُقدم بمحركات أقوى من الفئة الأساسية. ويُقال أن الحرف له علاقة بطريق “فوجي” السريع في اليابان.

الهدف الأساسي

لكزس F سبورت, المربع نت

لكزس is

يقال إن طرازات F سبورت تتشارك في 3 مبادئ: نغمة الصوت المرضية من نظام العادم، والاستجابة السريعة للقيادة، والشعور بالقوة؛ ومن أجل الرياضية تحصل على وضعيتي القيادة سبورت وسبورت بلس، تستفيدان من تحسينات التعليق.

أنواع لكزس F سبورت

تتوفر طرازات F سبورت بأنواع، منها طرازات محسنة ميكانيكيا من المصنع، ومنها طرازات تتوفر منها فئة F سبورت فقط، وكل منها يتميز بالتفوق في جانب الأداء. أما النوع الثالث فهو الذي يحصل على ترقيات مظهرية فقط، أو في الغالب الأعم، بمعنى قد ترافقه تحسينات طفيفة لا ترتقي بالأداء كثيرًا.

ما الذي يميز طرازات F سبورت ؟

يبدأ التميز في فئات F سبورت من الخارج حيث تتميز بجناح خلفي وتصميم مغزلي داكن للشبك الأمامي وجنط مختلف وشارات وألوان مخصصة لتلك الفئة. وفي الداخل تحصل على لوحة عدادات مخصصة من ناحية المظهر لتلك الفئة، وقد يتميز المقود ومقبض الناقل بالجلد المثقوب، وتأتي الدواسات من الألمنيوم، الذي يدخل أيضا في لمسات الكونسول الوسطي. ومن ناحية القيادة تحصل جميع فئات F سبورت على الوضع الاقتصادي والوضع سبورت والوضع سبورت بلس، إلى جانب وضع مخصص بحيث يمكنك اختيار إعدادات نظام التعليق والمقود واستجابة دواسة البنزين من بين الأوضاع الثلاثة.

لكزس F سبورت, المربع نت

داخلية لكزس lx

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى