النقل الجوي

«تجمع المطارات الثاني» : التشغيل لم يُعتمد حتى الآن

في الوقت الذي سعد فيه أهالي عرعر بافتتاح المطار الجديد قبل أكثر من 3 أعوام وأصبح أحد أجمل وأكبر المطارات في المملكة، إلا أن فرحة الأهالي لا تزال كما وصفها الكثير منهم ناقصة.

وطالب عدد من أهالي عرعر الهيئة العامة للطيران وتجمع المطارات الثاني بتحويله إلى مطار دولي وفتح السفر إلى مطارات دولية أخرى مجاورة مثل القاهرة وعمان ودبي.

وطبقاً لخالد عبدالله السبعاني فإن الأهالي يضطرون للسفر إلى مطارات دولية قريبة في طريق الجوف أو عمان أو الرياض أو أي مطار آخر فيه رحلات دولية، مستغرباً عدم فتح المطار أمام الرحلات الدولية رغم أنه مطار حديث ومكتمل.

ومن جانبهما، أكد أحمد المسعد ومحمد العنزي أن المسافرين يعانون من التنقل إلى مطارات أخرى، وطالبا هيئة الطيران المدني وكل جهة لها علاقة بسرعة فتح الرحلات الدولية.

من جانبها، قالت الإعلامية منى الطوير إن الحدود الشمالية منطقة ممتدة لأكثر من ٨٠٠ كيلومتر ومتطورة سكانياً وتحتاج إلى أن يستقبل مطار عرعر بعد افتتاحه منذ سنوات الرحلات الدولية. وأضافت أن المواطن يتكبد خسائر إضافية من أجل السفر لمطارات أخرى، والبعض يضطر للسفر للأردن، مؤكدة أن إمكانات المطار تظهر كبيرة وحجمه كذلك ومصمم على أعلى طراز. وطالبت الجهات المعنية بالعمل على إنهاء أي معوقات تخص المطار العملاق.

في المقابل، أكد تجمع المطارات الثاني الذي يشرف على مطار عرعر أن التشغيل الدولي لمطار عرعر لم يتم الانتهاء من اعتماده بشكل نهائي ولا يزال تحت النقاش مع اللجان المختصة، ولا توجد أي معوقات حتى الآن، مؤكداً حرص التجمع على خدمة أهالي منطقة الحدود الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى