سيارات

ارتفاع أسعار “التأمين” يثير استياء العديد من ملاك المركبات

سجلت أسعار تأمين المركبات في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً لدى شركات التأمين، مما ساهم في استياء عدداً من أصحاب المركبات، معتبرينه استغلال لهم منتقدين خدمات شركات التأمين مقابل ما يتقاضونه من مبالغ خيالية.

وقال المواطن بندر القحطاني: “الحوادث في المملكة في انخفاض بحسب الإحصائيات، وما نشهده من الدور الكبير الذي يقوم به رجال الأمن بمختلف قطاعاتهم والانتشار الإيجابي لكاميرات الرصد الآلي من ساهر، وخلافه يتعارض مع تبرير شركات التأمين لرفع أسعارهم”.

النظر في وضع شركات التأمين

دعا القحطاني الجهات المختصة إلى النظر في وضع شركات التأمين والأسعار المبالغ فيها، وتكثيف الرقابة على هذه الشركات، وأضاف: “خصوصاً أن تأمين المركبة إلزامي بموجب النظام وعدم تجديده يعد مخالفة مرورية”.

ويرى المواطن محمد العمري، أن شركات التأمين استغلت تقييد عمليات بيع وشراء المركبات بتجديد التأمين، وتسائل العمري قائلا: “هل أسعار التأمين خاضعة لتقييم وضوابط؟ أم هي تضامن وتنسيق بين شركات التأمين؟”.
واقترح العمري فتح المجال لشركات التأمين الأجنبية والخليجية للمنافسة وللارتقاء بالخدمات المقدمة.

ارتفاع أسعار تأمين المركبات

من جهته أكد مشعل الرشود أن ارتفاع أسعار تأمين المركبات سينعكس بالسلب على تقليص عدد المؤمنين على مركباتهم، واستمرار وارتفاع أعداد الأفراد غير المٌؤمنين، وسيتسبب أيضا في رفع أسعار قطع الغيار وتكاليف الإصلاح.

وأشار الرشود إلى أن غالبية شركات التأمين يتفننون في المماطلة في حال كانت لديك مطالبة مالية، وطالب الجهات الرقابية والإشرافية بوضع آلية واضحة وحد أعلى لأسعار التأمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى