سيارات

مرسيدس تجهز لإيقاف حوالي 19 إصدار وفئة للتركيز على الموديلات الأفخم

في العام الماضي، أعلنت مرسيدس عن استراتيجية جديدة تهدف لخفض النفقات والتركيز على الموديلات الأفخم والأغلى سعراً في مجالها بغرض تعزيز هوامشها الربحية، ولم توضح الشركة تفاصيل استراتيجيتها آنذاك.

والآن صدر تقرير هامة من مجلة Car & Driver بناء على تواصلها مع مصادر مطلعة داخل مرسيدس، والتي وضحت أن مرسيدس تنوي إلغاء ما يقارب الـ 19 فئة وإصدار حالي بين موديلاتها، وهو رقم هائل.

سيارات الكوبيه والواجن معرضة للإلغاء

التركيز الرئيسي سيكون على سيارات الكوبيه والواجن الأقل شعبية، ولا مفاجأة هنا إذ بدأت مرسيدس بالفعل مؤخراً باتخاذ هذه الخطوة مع إلغاء فئات اس كلاس كوبيه وكشف، بالإضافة إلى تطوير موديل CLE الجديد الذي سيحل محل فئات سي كلاس واي كلاس كوبيه وكشف في محاولة لتبسيط المجال وتوحيده.

مرسيدس, المربع نت

هذه مجرد البداية، إذ أشار التقرير إلى خطط مرسيدس بإلغاء موديل CLS في عام 2024، متبوعاً بموديل AMG GT بأربعة أبواب خلال أشهر، ما يعني أن هذا الموديل سيتوفر لجيل واحد فقط.

فئات الكوبيه لسيارات الـ SUV معرضة هي الأخرى للإيقاف

كما تنوي مرسيدس إلغاء فئات الكوبيه لموديلات GLC GLE ولكن بدون تحديد الموعد للوقت الحالي، غالباً خلال 4-5 أعوام على الأقل، بالإضافة لفئة سي كلاس واجن أو استيت بحلول 2028، ووضحت المصادر أن نسخة CLA واجن القادمة المتوقع تدشينها في 2025 ستكون الواجن الأخيرة على الإطلاق في مجال العلامة.

ووضحت مصادر مرسيدس أن العلامة “ليست بحاجة لسيارات الواجن أو الكوبيه لدعم مبيعاتها”، خاصة وأن هذه السيارات مركزة على السوق الأوروبي فقط وغير رائجة في باقي الأسواق العالمية.

مرسيدس, المربع نت

لمحات عن موديلات جديدة كلياً لمرسيدس

وفي المقابل وضح التقرير أن مرسيدس تعمل على تطوير سيارة GLG SUV جديدة كلياً للتضاريس الوعرة بحلول 2026، وسيارة مرسيدس V-Class جديدة بدون توضيح تفاصيلها، مع تفصيلة مفاجئة أخرى وهي احتمالية تقديم إصدار بيك أب مبني على جي كلاس.

كما أكدت مرسيدس على تحديثها لبطارياتها الكهربائية لتحسين مدى موديلاتها الكهربائية بما قد يصل إلى 805 كيلومتر على الأقل مع دعم الشواحن فائقة السرعة لجميع هذه الموديلات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى