النقل البحري

مسؤول: خدمة تزويد السفن بالوقود في دبي تنمو 30% خلال 2022

قال الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية بمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، إن دبي حققت نمواً قياسياً في خدمة تزويد السفن بالوقود خلال عام 2022 بلغ نحو 1.1 مليون طن متري، بنسبة نمو بلغت 30%، مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أن دبي أحد اللاعبين الرائدين على مستوى القطاع البحري، وتأتي ضمن مصاف أهم الوجهات البحرية العالمية  نظراً لقدرتها في لعب دور محوري نحو التوسع في قطاع النقل البحري على وجه الخصوص وعلى مستوى الصناعة البحرية بشكل عام، وفق بيان صحفي.

 جاء ذلك على هامش مشاركة سلطة مدنية دبي الملاحية في مؤتمر “الشرق الأوسط للتزود بالوقود 2023” ضمن مساعيها بتعزيز التواصل الفعال مع رواد القطاع البحري الإقليمي والعالمي .

ولفت سعيد بن أحمد إلى أن دبي تعتبر شريكاً ومركزاً حيوياً نشطاً في الحفاظ على التدفق السلس لسوق النفط العالمي عبر المحطات البحرية الرئيسية المستخدمة في تزويد السفن بالوقود.

وأضاف: “نلتزم في السلطة ببناء شراكات استراتيجية فاعلة مع رواد القطاع البحري في المنطقة والعالم، حرصاً منا على مواصلة الارتقاء بالبنية التحتية والتشريعية في إمارة دبي بما يتماشى مع استراتيجية القطاع البحري في إمارة دبي التي تركز على تعزيز نقاط قوة التجمع البحري المحلي، بما يضع دبي في مصاف أهم العواصم البحرية في العالم”.

وأشار إلى أن السلطة تعمل على تهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة لاستقطاب روّاد الصناعات البحرية من مختلف أنحاء العالم وتوثيق علاقات الشراكة والتعاون مع كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة .

وحددت سلطة مدينة دبي الملاحية في وقت سابق ، الشروط والمعايير الخاصة بالإعلانات البحرية الخارجية في مياه دبي، لتطوير الواجهة السياحية للإمارة.

وقال الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية، إن السلطة عملت على وضع الإجراءات المنظمة للإعلانات الخارجية على الوسائل البحرية لتتوافق مع أحدث المعايير والمواصفات وتطبيقها على مستوى صناعة الإعلان الخارجي في الإمارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى