سيارات

ظهور جديد لهيونداي فيرنا (أكسنت) 2024 الجديدة قبل طرحها رسمياً

نشرت هيونداي إعلان تشويقي ومعلومات حول الجيل السادس من فيرنا أو كما نعرفها في المنطقة العربية باسم أكسنت . وهذا الجيل سيتوفر قريبًا في الهند. وتكتسب سيارة السيدان التي تعمل بالبنزين تصميم وتقنية جديدة فاخرة مقارنة بالسابق. وفي أسواق مثل الهند ، لا يزال هناك طلب كافٍ على السيارة السيدان ذات السعر المناسب. ولهذا ، قامت هيونداي بتحديث كل جانب من جوانب فيرنا أو كما تعرف بأكسنت، من أجل مواكبة المنافسة القوية.

ويُظهر التشويش الداكن سيارة سيدان أنيقة ، تستعير عناصر التصميم من الطراز الأكبر النترا. كما تأتي بلغة التصميم “Sensuous Sportiness”. وفي المقدمة ، نجد المصابيح الأمامية المنقسمة بما في ذلك شريط LED كامل العرض المميز لطرازات هيونداي. كما تأتي مع شبكة تشبه الموجودة في النترا. وتصميم النترا كان أيضًا مصدر إلهام للتصميم العام لأكسنت الجديدة ، انطلاقًا من خط النافذة وكذلك الخطوط الحادة في الخلف والصادم الخلفي. وأخيرًا ، يكتسب الجزء الخلفي مصابيح خلفية LED حديثة ، مع دمج حروف “Verna” في لوحة العدادات العريضة.

ولم تظهر صور للجزء الداخلي لسيارة هيونداي فيرنا بعد. ومع ذلك ، أفادت وسائل الإعلام المحلية في الهند أنها ستحتوي على مجموعة عدادات رقمية مدمجة مع شاشة لمس معلومات وترفيه كبيرة. كما ستأتي بالمقاعد الأمامية ذات التهوية ، وفتحة السقف ، والتحكم التلقائي في المناخ ، ونظام ADAS الذي سيكون الأول من نوعه في المنطقة.

وأكدت هيونداي أن سيارة فيرنا الجديدة ستكون متاحة بمحرك بنزين فقط ، وستوقف خيارات الديزل للجيل السابق. وتشمل مجموعة المحركات الجديدة محرك MPi سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني أكثر قوة. ولم تعلن عن قوة السيارة, ولكن يتوقع أن تكون في حدود 113 حصان . كما ستأتي بمحرك آخر بقوة 158 حصان. وسيأتي كلاهما بشكل قياسي مع ناقل يدوي من ست سرعات يرسل الطاقة إلى المحور الأمامي. واختياريًا ، ستقدم ناقل الحركة المتغير الذكي (IVT) الأوتوماتيكي من 7 سرعات.

وبدأت هيونداي بالفعل في قبول الحجوزات لسيارة فيرنا الجديدة في الهند ، مع توقع إطلاقها في السوق في أبريل أو مايو 2023. وتنافس هيونداي فيرنا في السوق الهندية ، فولكس فاجن فيرتوس وسكودا سلافيا ، بالإضافة إلى هوندا سيتي وسوزوكي سياز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى