النقل الجوي

مطار هيثرو بلندن يستقبل 5.4 مليون مسافر في يناير الماضي.. أعلى مستوى منذ 2020

قال رئيس مطار هيثرو في لندن، جون هولاند كاي، إن المطار (عاد إلى أفضل حالاته) بعدما سجل بداية سنوية أكثر ازدحاما مقارنة بالوضع قبل جائحة كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة “بي أيه ميديا” البريطانية للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

وأضاف أن أكثر المطارات البريطانية ازدحاما كشف استخدام أكثر من 5.4 مليون مسافر لمطار هيثرو في يناير الماضي، ليصل المطار إلى مستويات لم يشهدها منذ بداية عام 2020.

ويأتي ذلك في وقت تعرضت فيه المطارات البريطانية لاضطراب شديد في الفترة السابقة لعيد الميلاد، بعدما نظم أفراد قوة الحدود إضرابا في ديسمبر الماضي. لكن مطار منطقة لندن ذكر، اليوم الاثنين، أنه “نجح في إدارة” الإضراب، حيث سبق أن أكد أنه يعمل بشكل طبيعي.

كما أعلن المطار أن درجة رضا المسافرين بلغت الآن مستويات ما قبل الجائحة أو أعلى منها، وقال إن 97% من الركاب انتظروا أقل من 10 دقائق فيما يتعلق بالإجراءات الأمنية في يناير.

يأتي ذلك في أعقاب صيف عمته اضطرابات كبيرة في مطارات بريطانيا مثل مطار هيثرو، حيث كان قطاع الطيران يكافح للتعامل مع نقص الموظفين، وتعرض المسافرون لحالات إلغاء رحلات جوية بشكل مفاجئ وتأخيرات كبيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى