سيارات

أوروبا لن تحظر محركات الاحتراق بحلول عام 2035 والبديل وقود محايد للكربون

للتوضيح ، لم يحظر الاتحاد الأوروبي صراحة بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق اعتبارًا من عام 2035. والتشريع الذي قدمه الاتحاد الأوروبي في 10 فبراير 2023 ليس الموافقة الرسمية على القانون ليصبح قانونًا سارياً والذي من المتوقع تقديمه في مارس , بل موافقة من البرلمان الأوروبي وتوضيح للقانون المقترح الذي يمنح شركات صناعة السيارات مساحة أكبر لمواصلة إنتاج السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق شريطة أن يكون الوقود الذي يشغلها محايدًا للكربون ، مثل الوقود الاصطناعي eFuel الذي تطوره بورش والذي من شأنه أن يدعم تجارب بورش 911 المختلفة على مستوى العالم.

فماذا يقول التشريع الجديد وما هي تداعياته؟

وثيقة الاتحاد الأوروبي C (2023) 1086 تتعلق بشكل خاص بالأحكام الجديدة في توجيه الطاقة المتجددة في أوروبا (RED) الذي تم تقديمه للسماح باستخدام “وقود النقل السائل والغازي المتجدد من أصل غير بيولوجي والوقود الكربوني المعاد تدويره. ” وهذا مصطلح واسع قد يبدو محيرًا ، ولكن الاتحاد الأوروبي سيسمح باستخدام الهيدروجين السائل والغازي (وأنواع الوقود القابلة للاحتراق الأخرى المشابهة للهيدروجين) ، وعلى وجه التحديد ، الوقود الاصطناعي الذي تم إنشاؤه عن طريق استخلاص الكربون من الغلاف الجوي وتصنيعه مع الهيدروجين الأخضر.

السماح بمحركات الاحتراق بعد 2035

وفي الأساس ، سيتم السماح بمحركات الاحتراق بعد عام 2035 ، طالما أن الوقود الذي يعمل في السيارات يعتبر محايدًا كربونيًا.على وجه التحديد ، يجب أن تكون عملية التصنيع للوقود من البداية إلى النهاية ، بما في ذلك الحصول على المواد الخام – محايدة للكربون.

شركات الوقود العالمية مطالبة بتحويل الوقود لمحايد للكربون

ومن الناحية النظرية ، يخفف هذا القانون الجديد بعض الضغط عن مصنعي السيارات ، ويضعه بدلاً من ذلك على موردي الوقود لضمان أن وقودهم محايد للكربون. وهذا له العديد من الفوائد والعيوب ، حيث أن شركات مثل شل و BP وتوتال وشركات الوقود الأخرى لديها الموارد لمتابعة البحث في مثل هذه الأنواع من الوقود. ومع ذلك ، إذا قرر هؤلاء المزودون أن مثل هذا الوقود – سواء كان وقودًا صناعيًا أو وقودًا هيدروجينًا – مكلف للغاية لإنتاجه دون فوائد ملموسة ، فيمكنهم بنفس السهولة أن يقرروا عدم القيام بذلك على الإطلاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى