النقل الجوي

نحو 9 ملايين مسافر تنقلوا عبر المطارات العراقية خلال عام 2022

أصدرت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الإثنين (20 شباط 2023)، إحصائية للحركة الجوية للمطارات العراقية لعام 2022 الماضي، مشيرة الى ان مجموع المسافرين المغادرين والقادمين الى المطارات العراقية، بلغ نحو تسعة ملايين مسافر، وبعدد رحلات وصل الى 79 الف رحلة هابطة مغادرة.

وحسب سلطة الطيران المدني، فقد شهدت حركة النقل الجوي التجارية للمسافرين نموا بنسبة 157% مقارنة بعدد الرحلات لعام 2021، وفاقت نسبة النمو لحركة المسافرين في عام 2022 مقارنة بعام 2021 بنسبة بلغت 194%.

وأشار تقرير أصدره قسم النقل الجوي في سلطة الطيران المدني العراقي، الى أن مجموع المسافرين المغادرين والقادمين إلى المطارات العراقية نحو (9،000،000) مليون مسافر وبعدد رحلات وصل إلى (79,000) رحلة هابطة ومغادرة في جميع المطارات العراقية.

والمطارات العراقية هي: بغداد، وأربيل، والنجف، والبصرة، والسليمانية)

وعلى ضوء ذلك ذكر رئيس سلطة الطيران المدني العراقي عماد عبد الرزاق الأسدي، في بيان له، أن “هذا الارتفاع في أعداد الرحلات والمسافرين جاء نتيجة جهود كبيرة وعمل متواصل من قبل جميع العاملين في المطارات، إضافة لما يقدم من تسهيلات وخدمات منحت لشركات الطيران العاملة بهدف تعزيز مـن واقع عملها وادائها في خدمة مسافرينا الكرام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى