النقل الجوي

تنافس روسي تركي على شراء مطار “مُفلس”.. التفاصيل

أعلن مدير تفليسة مطار هان الألماني اليوم الاثنين، عن مهلة حتى التاسع من آذار/مارس المقبل لتقديم عروض لشراء المطار.

قال المحامي يان ماركوس مدير التفليسة، إن عمليات الطيران في ذلك الوقت “ستتواصل بشكل كامل” مع وضع وجهات أوروبية أخرى في جدول الرحلات الصيفي.

وتسعى شركة “إن آر هولدينج” القابضة برئاسة أكبر مساهميها المستثمر الروسي فيكتور خاريتونين، إلى الاستحواذ على حصة تقل عن 25% في المطار.

يأتي ذلك على خلفية معلومات لإذاعة “إس دبليو آر” الألمانية ووكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أفادت بأن مشغل المطارات التركي “واي دي أيه” تقدم بدليل على تمويله حتى يمكنه الاستحواذ على حصة في مطار هان. كما وعد “واي دي ايه” بضخ استثمارات جديدة في المطار.

ومن خلال فتح عملية بيع مطار هان، التي تحظى باهتمام منذ فترة طويلة على مستوى ألمانيا، يمكن لمدير التفليسة أن يرفع سعر الشراء لصالح الدائنين كما يمكن لهذه الخطوة أن تتيح مزيدا من الخيارات فيما يتعلق بالمستثمرين وخططهم.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الاقتصاد الألمانية تقوم حاليا بفحص استحواذ رجل الأعمال الروسي خاريتونين على حصة في مطار هان وذلك بالنظر إلى الحرب الروسية الحالية على أوكرانيا.

وأفادت معلومات لـ (د.ب.أ) بأن شركة “إن آر هولدينج” القابضة ومجموعة ريشتر العقارية في مدينة ماينتس وقعتا عقد شراء لمطار هان وحولا مبلغ الشراء.

غير أن شركة “إن آر هولدينج” القابضة والمالكة لحلبة سباق السيارات “نوربورجرينج” دفعت نحو 20 مليون يورو.

وكانت شركة سويفت كونجوي في فرانكفورت دخلت السباق مؤخرا بعرض أكبر لكنها لم تدفع.

ولا تزال ولاية هيس الألمانية تمتلك 5ر17 % من الأسهم.

يذكر أن المطار النائي الذي يقع بين فرانكفورت ولوكسمبورج، وكان مطارا عسكريا أمريكيا سابقا، لا يصل إليه أي خط سكك حديدية وهو يخدم في الأساس شركات الطيران منخفضة التكلفة والتي تتحرك إلى وجهات أوروبية بشكل أساسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى