النقل الجوي

الاتحاد للطيران تعتزم تسيير 64 رحلة أسبوعية إلى السعودية

تعتزم الاتحاد للطيران زيادة رحلاتها إلى السعودية من 54 رحلة أسبوعيًا حاليًا لتصل إلى 64 رحلة أسبوعيًا اعتبارًا من صيف 2023.

وقد ذكرت الاتحاد للطيران في بيان لها بمناسبة احتفالات المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس، أنها تسير رحلاتها حاليًا إلى 4 وجهات في المملكة وهي الرياض بواقع 18 رحلة أسبوعيًا، وجدة بنحو 16 رحلة أسبوعيًا، والدمام 16 رحلة أسبوعيًا ورحلات موسمية إلى المدينة المنورة بواقع 4 رحلات أسبوعيًا.

وأوضحت أنها تربط السعودية بـ 60 وجهة على شبكة وجهاتها، تشمل 18 وجهة في أوروبا، و13 وجهة في شبه القارة الهندية، و7 وجهات في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، و7 وجهات في جنوب شرق آسيا، و5 وجهات في أفريقيا، و4 وجهات شمال آسيا، و4 وجهات في أمريكا الشمالية، ووجهتين في أستراليا.

وأشارت إلى أنها تسيّر رحلاتها إلى السعودية منذ مارس 2005 مع إطلاقها أول رحلة إلى الدمام، مشيرة إلى أنه منذ ذلك الحين سافر أكثر من 12 مليون مسافر على متن الاتحاد للطيران.

وأوضحت الاتحاد للطيران أنه خلال السنوات الخمس الماضية من 2018 إلى 2022، سافر 1.4 مليون مسافر من وإلى جدة مما يجعلها أكثر الوجهات إشغالاً للاتحاد للطيران في المملكة تليها الرياض بـ 1.2 مليون مسافر خلال الفترة نفسها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى