النقل الجوي

طيران الجزيرة تطلق رحلتان أسبوعيًا إلى مدينة سمرقند

أعلنت شركة طيران الجزيرة عن إطلاقها خط رحلات جديدة من الكويت إلى مدينة سمرقند ثالث وجهاتها في أوزبكستان، وذلك اعتبارًا من المقبل.

وستبدأ طيران الجزيرة بخدمة مدينة سمرقند بواقع رحلتين أسبوعيًا لربط المسافرين من الكويت بهذه المدينة التاريخية وتوفير خطوط ربط ملائمة للمسافرين إلى منطقة الشرق الأوسط والوجهات الأخرى ضمن شبكة الشركة.

وكانت طيران الجزيرة قد أطلقت أولى خطوطها بين الكويت وأوزبكستان إلى العاصمة طشقند في عام 2021 والتي بدأت بخدمتها بواقع رحلتين أسبوعية، فيما أطلقت ثاني خط لها بين الدولتين العام الماضي لخدمة “نمانجان” ثالث أكبر مدينة في أوزبكستان.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة، روهيت راماشاندران: “تركز طيران الجزيرة على توسيع نطاق شبكة الوجهات التي تخدمها في منطقة آسيا الوسطى، بما في ذلك في أوزبكستان التي تواصل تحقيق النجاح في جذب طلب قوي للسفر منها وإليها”.

وتابع: “يسعدنا اليوم أن نضيف مدينة سمرقند إلى شبكة وجهاتنا وتسهيل السفر للمسافرين القادمين والمغادرين، لا سيما وأن الرحلات الدولية التي تخدمها لا تزال محدودة”.

وتقع مدينة سمرقند على طريق الحرير التاريخي، وهي مدرجة أيضاً على قائمة اليونسكو للتراث العالمي لما تتمتع به من مساحة جغرافية فريدة تشمل المعالم المعمارية التاريخية والفريدة من نوعها، وانعكاس الحقبات العلمية والفنية عليها، وكذلك ثراء الأعمال حرفية فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى