النقل البري

افتتاح مشروع سعودي – صيني لإنتاج حافلات النقل بالسويس باستثمارات مليار جنيه

افتتح محافظ السويس وممثلو وزير الإسكان ورئيس الهيئة العربية للتصنيع اليوم، مشروع استثماري سعودي – صيني، لإنتاج حافلات النقل الكبيرة باستثمارات بقيمة مليار جنيه على مساحة 164 ألف مربع، بمنطقة توسعات عتاقة بمحافظة السويس.

وقال اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس: سعيد بالاستثمارات السعودية على أرض مصر بالتعاون مع الجانب الصيني، هو أمر جيد ومهم وخطوة الاعتماد على المنتجات المحلية المصرية خاصة وأن المشروع يستخدم 60% من المنتج المحلي.

تذليل أي عقبات أو مشكلات تواجه المشروع

وأضاف خلال فعاليات المؤتمر: جاهزون لتذليل أي عقبات أو مشكلات تواجه المشروع ومؤمنين بأهمية هذا المشروع على أرض مصر، ومساهمته في كسر الاحتكار في تصنيع الحافلات الكبيرة.

وقال عمرو القواتلي العضو المنتدب للشركة، إن هذا المشروع يواكب النقلة النوعية في مجال حافلات النقل على  مستوى العالم، وتم العمل على استكمال المشروع بالرغم من الظروف العالمية، وتم مواجهة الأزمات العالمية بدءا من كارثة كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع أنه يتم استهداف التصدير من أرض مصر وإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط ثم إلى الاتحاد الأوربي، حيث بدأ المشروع من قبل في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة صينية.

وأكد أن منطقة عتاقة تتميز ببنة تحتية جيدة، وموقع متميز يجعلها منصة لتصدير الحافلات بمختلف فئاتها  لمختلف دول العالم.

وذكر أن الطاقة الإنتاجية السنوية تقدر بنحو 500 حافلة، وأن المشروع استقطب العديد من الكفاءات المصرية الجيدة، مشيدًا بتعاون الصناعات المحلية المصرية لتوريد المنتجات من المكون المحلي بجودة عالمية، حيث يتم توفير نحو 12000 فرصة عمل.

وأضاف أنه يتم العمل في المستقبل على التوسع في السوق المصري لإنتاج مختلف الحافلات والسيارات الكهربائية وغيرها من الأنواع المختلفة، مؤكدا أن المشروع يعمق العلاقات السعودية المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى