النقل الجوي

 24 ألفاً من أطقم طيران الإمارات أكملوا التدريب على التعامل مع اصحاب الهمم

نفذت طيران الإمارات تدريباً متخصصاً لطاقم الطائرة والموظفين الأرضيين لتعزيز الخدمات المقدّمة لأصحاب الهمم، بمن فيهم المصابون بمتلازمة التوحّد، وذلك بالتعاون مع مطار دبي الدولي. وتضمّن التدريب خطة سفر لضمان راحة الركاب قبيل الرحلة أثناء انتقالهم داخل المطار وعلى متن الطائرة.

وأكمل أكثر من 24 ألفاً من طاقم الطائرة والموظفين الأرضيين حول العالم دورة طيران الإمارات التدريبية “مقدمة في التوحد والإعاقات الخفية”. وتغطي الدورة ، التي أطلقت عبر الإنترنت لأول مرة في عام 2022، مجموعة من المواضيع، تشمل السياسة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لأصحاب الهمم، والتعريف بالتوحد، والنصائح العملية حول كيفية مساعدة الركاب ذوي الإعاقات الخفية، والاستجابة بتعاطف، ومعلومات حول أنظمة الدعم الرسمية لمساعدة الركاب في المطار.

ويُصنف طيف التوحد على أنه إعاقة خفية، وهو اضطراب عصبي وتنموي يؤثر على كيفية تفاعل الناس مع الآخرين والتواصل والتعلم والتصرف.

ويُعرف باسم اضطراب الطيف لأن هناك اختلافات واسعة في أنواع وشدة الأعراض التي يعاني منها الأشخاص، ومجموعة من الاحتياجات الحسية. وقد تبدو تجربة المطار والطائرة لبعض المسافرين صاخبة جداً أو مشوقة جداً أو غير مألوفة جداً أو متعبة للغاية.

وهذه بعض المجالات التي تسعى طيران الإمارات جاهدة من خلالها لتسهيل تجارب سفر إيجابية ومدروسة للعملاء المصابين بالتوحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى