النقل الجوي

السعودية.. تشغيل الرحلات بمطار البحر الأحمر الدولي قريباً

أعلنت “البحر الأحمر الدولية” (المعروفة سابقا باسم شركة البحر الأحمر للتطوير)، الشركة المطورة لاثنيْن من أكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحا في العالم – وجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا” – عن استعداد مطار البحر الأحمر الدولي لاستقبال المسافرين، بموقعه الفريد الذي يربط دول العالم بوجهاتنا المستدامة.

وقالت الشركة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” اليوم الأربعاء، إن الأعمال الإنشائية على وشك الانتهاء لتشغيل الرحلات قريباً.

وأضافت الشركة: “نحن في البحر الأحمر الدولية نتحدى الزمن بالإنجاز تحقيقا لمستهدفات رؤية السعودية 2030”.

وأعلنت شركة البحر الأحمر الدولية (RSG)، في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، عن تعيين شركة “ريم الإمارات السعودية” لتشييد واجهة مستدامة لمطار البحر الأحمر الدولي (RSI) ويشمل ذلك تشييد سقف المطار. 

وسيضم المطار 5 محطات صغيرة منفصلة، الأمر الذي سيتيح إغلاق أجزاء من المطار خلال فترات التشغيل المنخفض، وبالتالي تقليل الحاجة لتبريد كامل أقسام المطار والتسبب بهدر الطاقة.  

وسيتم تشغيل المطار بالكامل بالاعتماد على الطاقة المتجددة، مما يدعم طموح وجهود “البحر الأحمر الدولية” للوصول لعصر الحياد الكربوني وتحقيق صفر انبعاثات كربونية في تصميم وتطوير وتشغيل المطارات.

ووفق الخطة الزمنية المحددة، سيتم استقبال أول زوار الوجهة في عام 2023، وبطاقة استيعابية تصل إلى 900 مسافر بالساعة، ومليون سائح سنوياً من داخل المملكة وخارجها بحلول عام 2030.

ووقعت شركة تجمع مطارات الثاني وشركة البحر الأحمر الدولية، في 8 فبراير/ شباط 2023، اتفاقية تشغيل مطار البحر الأحمر الدولي بالسعودية.

يذكر أنه سيتم إنجاز المرحلة الأولى من جهة البحر الأحمر التي تضم 16 فندقاً في عام 2023.

وتتألف وجهة البحر الأحمر عند اكتمالها في عام 2030 من 50 فندقاً توفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية، إضافة إلى أكثر من 1000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية، وستضم الوجهة كذلك مطاراً دولياً، ومراسٍ فاخرة، وملاعب جولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى