النقل البري

30 يومًا متبقية على إغلاق موعد التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي الجديد

أعلنت شركة تطوير لخدمات النقل “رافد”، الشريك الاستراتيجي لوزارة التعليم في مجال النقل المدرسي، قرب موعد إغلاق التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي القادم 1445هـ والذي يفصلنا عنه 30 يومًا فقط.

ودعت أولياء الأمور إلى سرعة تسجيل أبنائهم وبناتهم في الخدمة عبر نظام “نور” الوزاري، مشيرةً إلى أن جميع طلبات التسجيل ستخضع للدراسة وتطبيق معايير الاستحقاق والأولوية.

وأوضحت أن فتح باب التسجيل المبكر في الخدمة والذي بدأ من 29 يناير 2023م جاء بهدف دراسة الطلبات وتحديد المسارات والاستعداد لتجهيز الأسطول وتقديم الخدمة وضمان توفرها في اليوم الدراسي الأول.

وأكدت “رافد” جاهزيتها لنقل كامل الطاقة الاستيعابية التي تصل إلى 1.2 مليون طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة على متن أسطول حافلات يتجاوز 20 ألف حافلة ومركبة، مجهزةً بمعايير الأمن والسلامة والتقنيات الحديثة وأجهزة المراقبة الآلية للحافلات AVL، والتي يتم فحصها بواسطة فريق ميداني رقابي وفق أفضل الممارسات، وعبر عدة تطبيقات وأنظمة تقنية ورقابية أنشأتها الشركة وطورتها وفق ضوابط ومعايير عالمية في خدمات النقل المدرسي. وفق “أخبار 24”.

وأشارت إلى أن التسجيل في الخدمة يتطلب سداد أجور التسجيل البالغة 200 ريال للعام الكامل، ولا تمثل التكلفة الفعلية لخدمة النقل المدرسي التي تتكفل بها الدولة، حيث تهدف أجور التسجيل إلى رفع كفاءة التشغيل، وضمان عدم حجز المقاعد من قبل فئات لا تستفيد من الخدمة بشكل كامل.

وأضافت “رافد” أن هذه الأجور غير مستردة في حال قبول الطلب وتوفير الخدمة، وفي حال عدم قبول الطلب أو عدم توفير الخدمة فسيسترد المبلغ عن طريق نظام سداد، علمًا بأن الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة، وأبناء أسر الضمان الاجتماعي، معفون من أجور التسجيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى