النقل الجوي

“الخطوط القطرية” تستبعد تحقيق الانبعاثات الصفرية بقطاع الطيران في 2050

استبعد الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، إمكانية تحقيق الانبعاثات الصفرية في قطاع الطيران بحلول عام 2050.

وأشار الباكر، في تصريحات له بإحدى جلسات منتدى قطر الاقتصادي المنعقد اليوم الثلاثاء، إلى أن تشككه في تحقيق ذلك بسبب نقص وقود الطيران المستدام.

وأشار رئيس مجلس الوزراء في كلمة له على هامش منتدى قطر الاقتصادي، إلى أن السياسات والمشاريع التي تبنتها الدولة خلال العقدين الماضيين أسهمت في تأسيس بنية تحتية قوية مستقرة وصلبة في موقع استراتيجي يجمع بين الشرق والغرب وأكد بن عبدالرحمن أن المؤتمر يعد منصة مهمة لمناقشة أهم القضايا والتحديات الاقتصادية التي تواجه العالم، وبحث سبل معالجتها بروح التعاون والابتكار، حيث يمنح فرصة للحوار والتشاور وخلق الشراكات التي تعزز فرص التحول والتقدم الاقتصادي.

ونوه بأن الاقتصاد القطري يتسم بالمرونة حيث حافظ على معدلات تنافسية عالية رغم الأزمات الدولية، مشيراً إلى الدور المهم الذي تلعبه بلاده في سوق الطاقة العالمي، حيث تسعي لتكون شريكاً دولياً موثوقاً ومصدراً للطاقة ووجهة للاستثمارات والسياحة وذلك تحقيقاً لرؤية الدولة لعام 2030وأوضح أن القطاع غير النفطي في قطر حقق نمواً بنسبة 9.9%، كما سجل القطاع النفطي ارتفاعاً بنسبة 4.8% في الربع الرابع من عام 2022، منوهاً بأن قطر قامت بافتتاح أول محطة للطاقة الشمسية لتنويع إمدادات الطاقة الخاصة بالدولة.

ذكر محمد بن عبد الرحمن، أنه من المقرر أن توفر المحطة نحو 10% من الطاقة المستخدمة في الشبكة الوطنية للكهرباء في أوقات الذروة.

واختتم رئيس مجلس الوزراء في قطر كلمته بالتأكيد على أن دعم الاقتصاد والاستثمار والابتكار مع تعزيز القيم الإنسانية المشتركة وحفظ السلام هو السبيل لبناء القدرات اللازمة لتجاوز الأزمات والتغلب على التحديات التي تواجه العالم اليوم.يشار إلى أن فعاليات النسخة لثالثة من منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبرج، انطلقت اليوم الثلاثاء الموافق 23 مايو/ أيار، وتستمر حتى 25 من الشهر نفسه، بحضور أكثر من 1000 مشارك حول العالم، تحت رعاية أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى