النقل البري

“سار” تعلن رفع الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين السريع لموسم الحج

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية “سار” عن جاهزية قطار الحرمين السريع لإستقبال حجاج بيت الله الحرام لهذا العام، مؤكدة اكتمال كافة خططها التشغيلية لنقل ضيوف الرحمن لمختلف الوجهات التي يصلها القطار بين مكة المكرمة والمدينة المنورة. 

وكشفت الخطوط الحديدية السعودية عن عدد رحلات قطار الحرمين السريع المتاحة خلال موسم حج عام 1444هـ، والتي تتجاوز الـ 3400 رحلة، وبعدد مقاعد يتجاوز  1.5 مليون مقعداً.  

وأكدت الشركة أن رحلات قطار الحرمين السريع ستكون متاحة بين كافة المحطات لتصل إلى 126 رحلة في اليوم الواحد.  

من جهته أكد نائب الرئيس لقطار الحرمين السريع والمشاعر المقدسة المهندس ريان الحربي اكتمال وتفعيل جميع الخطط التشغيلية التي اعتمدتها الشركة لموسم حج هذا العام، منوهاً بإلتزام الشركة التام بتوفير كافة الخدمات والإمكانات التي تسهم في تسهيل أداء حجاج بيت الله الحرام لمناسك الحج بيسر وسهولة، ويأتي ذلك ضمن حرص القيادة الرشيدة على تكامل الخدمات المقدمة للحجيج من كافة القطاعات الحكومية. 

وأكد الحربي استمرار ارتباط رحلات قطار الحرمين السريع بحافلات نقل مخصصة لنقل الحجاج بشكل مباشر من محطة قطار الحرمين السريع بمكة المكرمة إلى الحرم المكي الشريف بالإتجاهين.  

تجدر الإشارة إلى أن قطار الحرمين السريع نقل خلال موسم شهر رمضان الماضي أكثر من 800 ألف مسافر بدقة إلتزام بالمواعيد تجاوزت 95%، ويعتبر قطار الحرمين السريع أحد أسرع عشر قطارات كهربائية في العالم، ليوفر المشروع المؤلف من 35 قطاراً خدمات نقل بري تصل مكة المكرمة بالمدينة المنورة مروراً بثلاث محطات رئيسية هي محطات: جدة السليمانية، وجدة مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى