النقل البري

هيئة النقل” تؤكد على حملات الحج ضرورة إصدار بطاقة السائقين

أكدت الهيئة العامة للنقل، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، على ضرورة إصدار بطاقة السائقين وبطاقة التشغيل للمركبات لشركات نقل الحجاج عبر بوابة نقل الإلكترونية، وذلك خلال موسم حج هذا العام 1444هـ.

وشددت هيئة النقل على ضرورة حصول المنشأة على موافقة وزارة الحج والعمرة في نقل الحجاج داخل المشاعر المقدسة، وفقًا للاشتراطات المعتمدة لدى الوزارة، مبينًا مدى أهمية الالتزام بحمل كافة التراخيص المطلوبة من قبل الجهات ذات الاختصاص، وذلك تجنباً لإيقاع المخالفات والعقوبات النظامية.وكشفت الهيئة عن قيامها خلال الفترة الماضية بتطوير بوابة نقل الإلكترونية، لإصدار بطاقات التشغيل وبطاقات السائقين الموسمية التي وصلت إلى أكثر من 12 ألف بطاقة موسمية حتى الآن.

كما تم توجيه المختصين في النقابة العامة للسيارات بالالتزام بمتطلب البطاقات للسائقين الموسميين والمركبات الناقلة للحجاج خلال موسم حج هذا العام 1444هـ.

ولفتت الهيئة إلى أنها تعمل خلال موسم الحج وفق خطتها واستعداداتها على تكثيف جانب الرقابة على أنشطة وخدمات النقل التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام، للتأكد من وسائل النقل وامتثالها لجميع الأنظمة والاشتراطات الفنية، وتحقق معايير الأمان والسلامة، وبما يضمن تنقل سلس ومنظم لقاصدي هذه البلاد المباركة وضيوف الرحمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى