النقل البري

المرور: قوات أمن الحج لشؤون المرور تعمل وفق خطط تشغيلية محددة

أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور، العقيد منصور بن عبيد الشكرة، خطط المرور لتسھیل حركة التنقلات في موسم الحج لهذا العام حيث تعمل قوات أمن الحج لشؤون المرور وفق خطط تشغيلية واضحة ومحددة وتنفيذها لتحقق مستهدفاتها.

وأضاف «الشكرة»، بمداخلة لقناة السعودية، أن قوات أمن الحج لشؤون المرور تبذل كافة الجهود لإدارة وتنظيم الحركة المرورية وتحقيق السلامة للحجاج، وتيسير تنقلات الحجاج وتغذية كافة شبكات الطرق والأنفاق بمكة والمشاعر المقدسة وإدارة حركة التقاطعات والتحكم وفرز المركبات.

وأكمل «الشكرة»، أن ذلك يكون منذ وصول الحجاج وحتى يوم التروية والتصعيد لعرفات صباح اليوم التاسع والنفرة من عرفات إلى مزدلفة مغرب اليوم التاسع، والنفرة من مزدلفة إلى منى بعد منتصف الليل واستكمال نسكهم وكذلك خلال أيام التشريق حتى قضاء الحجاج لنسكهم والمغادرة بسلامة وأمان، منوهًا بأن الدولة تبذل جهودا كبيرة في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام ليؤدوا نسكهم بأمن وسلام.

وواصل«الشكرة»، أن اتجاهات حركة السير يتم تحديدها على الطرق في العاصمة المقدسة بما يناسب متطلبات عمليات نقل الحجاج خلال التروية والتصعيد والنفرة، منوها بأن رجال المرور مؤهلون –بشكل عام– لإدارة الحركة المرورية وتحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية، ويوجد لدى من يحظى من رجال المرور بشرف المشاركة في مهمة الحج، خبرات تراكمية لإدارة الحركة في ذلك الموسم.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى