النقل الجوي

فيصل بن سلمان يطلع على جاهزية “الخدمات الأرضية” بمطار المدينة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية رائد بن حسن الإدريسي، والوفد المرافق.

واطّلع سمو الأمير فيصل بن سلمان خلال اللقاء، على مجمل خدمات الشركة بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، وما تقدمه من خدمات لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف، ومستوى جاهزية الشركة لتقديم خدمة المناولة الأرضية لطائرات شركات الطيران بأفضل المعدات المتخصصة في هذا المجال.

واستعرض اللقاء إسهام الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية في تطوير قطاع النقل الجوي، وجعل المملكة مركزاً للربط بين القارات الثلاث من خلال تحسين البنية التحتية ومرافق المطارات، وزيادة إمكانية الوصول إلى خيارات النقل في المطارات، ورفع الطاقة الاستيعابية لشحن البضائع إلى 4.5 ملايين طن، فضلاً عن استهداف القطاع نقل 330 مليون راكب ورفع الطاقة الاستيعابية للمطارات، تحقيقاً لهدف استقبال 30 مليون معتمر سنوياً بحلول العام 2030.

كما شهد اللقاء استعراض تجربة المنفذ الجوي بالمدينة المنورة في المجال التشغيلي على مستوى مطارات المملكة، إضافة إلى دور الشركة بمطارات المملكة في خدمة الحجيج انطلاقاً مما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله- في إطار رعاية الحرمين الشريفين والعناية بقاصديهما.

من جهته، قدّم الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على ما يوليه من دعم واهتمام بالقطاع بهدف تمكين الشركة من ممارسة أعمالها ومهامها وفق معايير السلامة والكفاءة التشغيلية العالمية والمحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى