سيارات

السوق السعودية تستقبل سيارة أريزو 8 بهيكلها الفائق القوة وميزات الأمان والقيادة المتطورة


 
تطلق شركة سنابل الحديثة للسيارات (إحدى شركات محمد يوسف ناغي، والوكيل الحصري لسيارات شيري في المملكة ) سيارة أريزو 8، والتي تعد أول سيارة سيدان شيري صينية من الفئة ب يتم طرحها في المملكة، والتي تجمع مابين الهيكل الفولاذي الفائق القوة، الذي يشكل أكثر من 80% من إجمالي بنيتها، وبين تصميم الأمان العالمي ذي الخمسة نجوم المبني على أساس معايير ” برنامج تقييم السيارات الجديدة ” المعروف اختصارا بـ ( NCAP ). وجميعها ميزات من شأنها أن تضع سيارة أريزو 8 في مصاف السيارات الفاخرة الأخرى مثل مرسيدس بنز على سبل المثال لا الحصر.
من ميزات سيارة أريزو 8  باب ذي تصميم فريد من نوعه مؤلف من قطعة واحدة وثلاثة مسارات ماصة للصدمات وصندوق ماص للصدمات مزدوج مخصص للدعامة الأمامية، والتي تضمن متانة الهيكل تحت جميع ظروف القيادة. وتشمل الميزات أيضا ميزة الحماية في كل من حالات الإصطدام الأمامي والموازن والجانبي والعمودي، مع القدرة على حماية من بداخل السيارة والتخفيف من مخاطر تحطم واانضغاط الهيكل أثناء الحوادث.
طورت ميزات الأمان ضمن سيارة أريزو 8 من خلال تزويدها بـ 10 وسادات هوائية تعد الأقوى من نوعها، مع ميزة عدم الإصطدام التي هي على شكل ستائر هوائية جانبية قادرة على تغطية تقريبا جميع جوانب السيارة أثناء الحادث، مع الحفاظ على أكثر من 50% من ضغطها خلال ست ثوان من استخدامها، وهذه الميزة تلعب دور الغطاء الواقي الذي يؤمن مستوى أمان مثالي لكل من السائق ومن معه.
أيضا من ميزات الأمان في سيارة أريزو 8، وجود 18 نظاما متطورا لمساعدة السائق، منها نظام مكابح الطوارئ الذاتي الذي طور مؤخرا وأضيف له رادار سيارات بوش من الجيل الخامس، والذي قصر مسافة انزلاق السيارة وحسن كثيرا من قدرة السائق على التعرف على المحيط من حوله ومراقبة أوضاع الطريق وتسهيل القدرة على الالتفاف والاستدارة. من الميزات أيضا نظام تحديد النقطة العمياء المستند إلى رادارين بقدرة 77 غيغاهيرتز بغية تأمين المراقبة في الزمن الحقيقي لكل النقاط الخفية الواقعة خلف السيارة. ومثل هذا النظام بإمكانه الإنذار المبكر حول حالة وتغير المسار الذي يسلكه السائق والمساعدة في الرجوع إلى الخلف وفتح الأبواب واللحاق بالسيارات أثناء القيادة السريعة. كما تشمل ميزات أمان أريزو 8 أيضا نظام منع الإنحراف عن مسار الطريق، والذي يظهر اللافتات على طول الطريق من خلال كاميرا أمامية متعددة المهام. وفي حالة الانحراف المفاجيء عن المسار يقوم هذا  النظام بتصحيح المسار لضبط هذا الانحراف ومساعدة السائق على البقاء ضمنه.  ويشكل هذا النظام ميزة أمان فعالة من خلال تقديم المساعدة في حالة المناورة الطارئة لتجنب الإصطدام وضمان أمان وحياة السائق في النهاية.
يذكر أن سيارة أريزو 8 باتت متوفرة الآن بتصميمها القوي وميزات الأمان والأداء الفائق عبر شركة سنابل الحديثة للسيارات، والتي تعد إحدى شركات محمد يوسف ناغي ( الوكيل الحصري لسيارات شيري في المملكة والشرق الأوسط ).
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى