النقل الجوي

مطار دبي يحتفظ بالصدارة عالمياً.. 27.2 مليون مقعد مجدول خلال النصف الأول

وصل حجم السعة المقعدية المجدولة في مطار دبي الدولي، خلال النصف الأول 2023، إلى نحو 27.2 مليون مقعد مجدول، وذلك وفقاً لبيانات «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران، والتي أشارت إلى أن المطار، حافظ على تصدره قائمة أكبر المطارات الدولية من حيث السعة المقعدية المجدولة للرحلات الدولية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وشهد مطار دبي الدولي نحو 13.8 مليون مقعد مجدول في الربع الثاني من العام 2023، وذلك مقابل 13.43 مليون مقعد مجدول في الربع الأول من العام الجاري.

وأظهرت البيانات أن المطار شهد نحو 4.6 مليون مقعد مجدول خلال يونيو/حزيران، و4.7 مليون مقعد مجدول خلال مايو/أيار، و4.48 مليون مقعد خلال إبريل/نيسان، و4.65 مليون مقعد خلال مارس/آذار، و4.18 مليون مقعد خلال فبراير/شباط، و4.6 مليون مقعد خلال يناير/كانون الثاني.

ويعدّ مطار دبي الدولي، الأول عالمياً في السعة المقعدية للرحلات الدولية، فضلاً عن كونه الثاني عالمياً في السعة المقعدية للرحلات التي تشمل الدولية والمحلية.

وسجل مطار دبي الدولي خلال مايو أسرع نمو للسعة المقعدية في قائمة أكبر 20 مطاراً عالمياً، بنسبة 39.2%، مقارنة بالشهر ذاته من عام 2019، أي قبل جائحة «كوفيد-19».

ويشهد مطار دبي الدولي حركة سفر نشطة، تزامنت مع العديد من الفعاليات والأحداث والمناسبات، وخاصة في أواخر شهر يونيو، تزامناً مع عيد الأضحى والإجازة الصيفية، فحسب «مطارات دبي» يتوقع أن يستقبل مطار دبي الدولي نحو 3.5 مليون مسافر خلال الفترة من 20 يونيو وحتى 3 يوليو/تموز بمتوسط حركة مرور يومية تصل إلى 252 ألف مسافر.

ومن المتوقع أن تصل الزيادة في أعداد المغادرين أكثر من ربع مليون مسافر، خلال الفترة من 23 يونيو وحتى 25 يونيو، منها 100 ألف مسافر في يوم السبت الموافق 24 يونيو وحده.

ومن المتوقع أن يكون يوم 2 يوليو الأكثر ازدحاماً تزامناً مع نهاية عطلة عيد الأضحى؛ حيث من المتوقع أن يتجاوز إجمالي حركة المرور اليومية 305 آلاف مسافر.ومن المتوقع أن نشهد ذروات موسمية أكثر ازدحاماً خلال هذا العام، مقارنة بنظيراتها منذ عام 2019 وبناء على ذلك نؤكد في مطارات دبي استعدادنا الكامل، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لاستيعاب حركة المسافرين عبر المطار خلال فترات الذروة القادمة.

الربع الأول

وصل إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي، خلال الربع الأول، إلى 21.25 مليون مسافر، بزيادة قدرها 55.8% مقارنة بالربع نفسه من العام 2022 لتكون هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها المطار هذا المستوى من الأداء منذ الربع الرابع من العام 2019، عندما بلغ متوسط حركة المسافرين الشهرية 7 ملايين مسافر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى