النقل الجوي

مغادرة 450 ألف حاج من مطار الملك عبدالعزيز الدولي

غادر أكثر من 450 ألف حاج حتى ظهر، اليوم الاثنين، من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي يوفرها المطار لضيوف الرحمن حتى مغادرة أخر حاج وفق الخطة التي تستمر حتى منتصف شهر محرم.

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمطارات جدة، د. تركي بن معلوي الذيب :تسير خطة مغادرة الحجاج بسلاسة في صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي وفق الخطط التشغيلية، حيث يشهد المطار مغادرة 450 رحلة يومياً لمختلف دول العالم، في حين بلغ عدد المغادرين حتى ظهر اليوم أكثر من 450 ألف حاج، وتوقع مغادرة أكثر من مليون ومائة ألف حاج عبر صالات المطار.

كان مطار الملك عبدالعزيز الدولي رفع الجاهزية منذ وقت مبكر بتوفير جميع المتطلبات التي تضمن مغادرة ضيوف الرحمن بأمن وسلامة وفق الجداول المعدة لمغادرتهم، والتي تستمر حتى منتصف شهر محرم، وتشهد صالات المطار كثافة عالية لمغادرة الحجاج تستمر حتى 25 من شهر ذي الحجة، لتعاود بعدها في انسيابية وسلاسة بعد سفر النسبة الأكبر من ضيوف الرحمن خلال هذه الأيام.

ويتوقع أن يغادر من مطار جدة أكثر من 1.1 مليون حاج وفق جداول مغادرة تستمر حتى 15 محرم، عبر 450 رحلة يومياً كمتوسط للرحلات اليومية للحجاج من خلال 3 صالات مجهزة بكافة التجهيزات التي تضمن سلامة ومغادرة الحجاج بأمن وأمان.

الفريق سليمان بن عبد العزيز اليحيى، مدير عام الجوازات، كان قد أكد تسخير المديرية العامة للجوازات إمكاناتها البشرية كافة، والتقنية لتسهيل إنهاء إجراءات مغادرة ضيوف بيت الله الحرام عبر مختلف المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

وأكدت الجوازات جاهزيتها في مختلف المنافذ لإنهاء إجراءات مغادرة حجاج بيت الله الحرام، حيث دعمت منصات الجوازات بالقوة البشرية، والأجهزة التقنية لتقديم جميع الخدمات اللازمة لتيسير مغادرتهم بكل يسر وسهولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى