سيارات

خلل في “مرسيدس” بالسعودية.. استدعاء عشرات السيارات

استدعت وزارة التجارة السعودية، الأحد، 174 مركبة مرسيدس نوع “S-CLASS” 2020 – 2021، بسبب لخلل في نظام وحدة تحكّم شحن البطارية الثانوية.

وقالت وزارة التجارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إن الخلل قد يؤدي إلى عدم عمل البطارية وتوقف نظام منع انغلاق المكابح ونظام الثبات الإلكتروني، ما يزيد من احتمالية خطر وقوع حادث.

ودعت للتحقق من شمول رقم هيكل المركبة والتواصل مع شركة إبراهيم الجفالي للسيارات؛ لإجراء التحديثات اللازمة مجانًا.

من ناحية أخرى، قال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبد الرحمن الحسين، إن القطاعات والأنشطة الاقتصادية الواعدة حققت نموًا كبيرًا في إصدار سجلاتها التجارية، خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023، وفقًا لما تضمنته نشرة قطاع الأعمال الصادرة عن وزارة التجارة.

وأوضح متحدث وزارة التجارة، أن قطاع الخدمات اللوجستية سجل إصدار 4228 سجلًا تجاريًا خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي والتي سجلت إصدار 2337 سجلًا تجاريًا للقطاع نفسه، بنسبة نمو بلغت 83%.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبد الرحمن الحسين، إلى أن تسجيل قطاع تقنيات الروبوت والأمن السيبراني، شهد نموًا في إصدار السجلات خلال الربع الثاني من العام 2023 بنسبة 52% لكل قطاع، كما شهد قطاع تقنيات الذكاء الاصطناعي نسبة نمو في إصدار السجلات بنسبة بلغت 49%.

وأضاف الحسين، أن الوزارة أصدرت 2344 سجلاً تجاريًا لقطاع تقنيات الروبوت في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي التي شهدت صدور 1537 سجلا تجاريا، كما جرى إصدار 2229 سجلًا تجارياً لقطاع الأمن السيبراني في الربع الثاني 2023، في حين شهد الربع المماثل من العام السابق، إصدار 1462 سجلًا تجاريًا

وأرجع متحدث التجارة، أسباب هذا النمو إلى ما تشكله القطاعات والأنشطة الواعدة ضمن رؤية المملكة 2030، من فرص جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب، وما توفره من تنمية لقطاع الأعمال في المملكة وتوسع في الشراكات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى