سيارات

الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن يدعو إلى خفض التكاليف وسط توقعات “صعبة للغاية”

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن توماس شيفر هذا الأسبوع خلال اجتماع داخلي مكثف أن العلامة التجارية تواجه تحديات مالية كبيرة، وحث المديرين على تجميد الإنفاق حيث تسعى الشركة إلى تحقيق المدخرات بمليارات الدولارات.

خلال اجتماع مع أكثر من 2,000 من كبار مدراء فولكس فاجن، رسم شيفر صورة قاتمة للطريق لأكبر شركة سيارات في أوروبا.

وحذر من أن “السقف مشتعل”، مشيرًا إلى ترك التكاليف مرتفعة للغاية في العديد من مناطق التشغيل. وبحسب مصادر أوروبية، توقع الرئيس التنفيذي أن الأسابيع والأشهر المقبلة ستكون “صعبة للغاية” على الشركة.

دعا شيفر المدراء إلى المساهمة بخفض التكاليف وأعلن أن فولكس فاجن ستقدم برامج أداء جديد بهدف لتوفير ما يعادل 11.23 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

تأتي إجراءات التقشف بالتزامن مع تقليص المبيعات في الصين، حيث دخلت فولكس فاجن في حرب أسعار طويلة الأمد.

وأصبح سوق السيارات في الصين الأكبر في العالم، وأصبحت الشركات الصينية صاحبة الحصة الأكبر فيه ما يدفع الشركات الأجنبية مثل فولكس واجن لاعتماد استراتيجيات جديدة للمنافسة.

جدير بالذكر أن اقترح المدير المالي لشركة فولكس فاجن، باتريك أندرياس ماير، وخلال الاجتماع نفسه أن بعض قضايا الشركة أكثر جوهرية. ووصف أعمال سيارات فولكس فاجن بأنها “مريضة”، ووصف العنوان بأنه “النداء الأخير”.

عزا شيفر المشاكل إلى تصميم الفرق وعمليات التشغيل التي وصفها بأنها “معقدة للغاية وبطيئة وغير مرنة”. ودعا إلى بناء أرضية موحدة وللعمل بروح تعاون بين الإدارات للمساعدة في تغيير الوضع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى