النقل البري

5 مخالفات تنظيمية مرصودة على مرخصي “النقل الخاص” في جدة

كشفت الهيئة العامة للنقل، عن 5 مخالفات تنظيمية مرصودة على مرخصي النقل الخاص في جدة، تمثلت في تشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيلية، أو بطاقة تشغيل ملغية، وتشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق مهني، أو بطاقة سائق نقل مواد خطرة، وعدم مطابقة حواجز الحماية الأمامية أو الخلفية أو الجانبية للشاحنة للمواصفات المطلوبة من جهات الاختصاص.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة بالتعاون مع غرفة جدة للتعريف بضوابط وإجراءات عمل شاحنات النقل الخاص، ومناقشة لائحة الهيئة، وأبرز المخالفات مع شرح الإجراءات الجديدة لشاحنات النقل الخاص، وأهم المتطلبات من ملاك الشاحنات بعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم في 30 أبريل الماضي، بحضور مدير إدارة النقل الداخلي بالهيئة م. ناصر القادر، ومدير إدارة العمليات الرقابية بالهيئة لؤي الخطيب، ومدير إدارة التراخيص م. ماجد الزهراني.

وأشارت الهيئة إلى أن من ضمن أبرز المخالفات التنظيمية: عدم توفير الحد الأدنى من متطلبات السلامة المعتمدة، والأكثر شيوعا تشغيل مركبة ببطاقة تشغيل منتهية.

وحذرت الهيئة من أن الرصد الآلي سيفعل لمخالفات نطق التشغيل ومجرد مرور المركبة أسفل الكاميرا سيتم مخالفة البطاقة المنتهية فور انتهائها مباشرة.

ودعت شركات النقل العام إلى سرعة تصحيح الأوضاع قبل الوصول إلى المخالفة، مشيرة إلى أن الهدف ليس الغرامة ولكن الامتثال للخدمات المقدمة من خلال الالتزام بالاشتراطات التشغيلية الموضوعة في اللوائح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى