الشحن

تصرف غريب لمندوبي شركات الشحن يثير استياء المواطنين بجازان

عبر مواطنون في عدد من محافظات جازان عن استيائهم من تصرفات مندوبي شركات الشحن وتوصيل البريد.

وقال المواطنون إنهم رفضوا إيصال الطلبات في أماكن إقامتهم وإجبارهم على استلامها في مكان يتم تحديده من قبلهم.

التجمع في مكان واحد

ورصد تقرير لصحيفة “الوطن”، قيام مندوبي شركات الشحن وتوصيل البريد بتوصيل الطلبات لأصحابها عبر تجميعهم في مكان واحد، (في سوق شعبي أو ساحة أو مول، لرفضهم توصيلها إلى المنازل.

وفي محافظة الدرب، يتكرر مشهد يومي خصوصًا على يد شركات ومندوبي التوصيل، حيث يتجمع مندوبو شركات التوصيل في ساحات ومواقف المولات والأسواق التي تكتظ بسيارات العملاء ومركبات التوصيل والبضائع المتناثرة في الموقع أو المركبات، وموثقة بـ”بوليصات شحن”.

وقال عدد من المواطنين الذين أبدوا استياءهم، إن المشكلة تكمن عندما يتم طلب البضاعة عن طريق الإنترنت من المواقع، ويدفعون رسوم الشحن، ويضعون مواقعهم عن طريق العنوان الوطني، ومن المفترض أن تصل إلى منازلهم، لكن المندوبين لا ينفذون ذلك، ويجبرونهم على استلام طلباتهم في أمكان يتم تحديدها من جانبهم.

توفير البنزين

وأكد مندوب توصيل، قالت الصحيفة إنه فضل عدم ذكر اسمه، أنه يقوم بإيصال البضائع للعملاء إلى منازلهم أحيانًا، وعلى حسب الكمية.

وأضاف: “إذا كانت قليلة فتسهل علينا توزيعها في اليوم نفسه، ولكن في أغلب الأوقات تكون الكمية كثيرة، ويكون الحل في تجمعنا عند هذا المول أنا وجميع زملائي من المندوبين”.

وأرجع السبب إلى توفير البنزين، وتحديد نقطة تجمع لتسليم الطلبات، وذلك أفضل من الذهاب إلى الأحياء المختلفة، وبخاصة وأن بعض الأماكن تكون بعيدة.

وأشار إلى أنه يقوم بالاتصال بالعميل من أجل تسليم الطلب. وقبل الخامسة مساءً، وفي حال عدم مجيء العميل، لتسلم الطلبية، يرجعها للمستودع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى