النقل الجوي

160 ألف مسافر تنقلوا عبر مقصورة «طيران الإمارات» السياحية الممتازة في عامها الأول

تحتفل «طيران الإمارات» بالسنة الأولى من عمليات الخدمة الكاملة في مقصورة الدرجة السياحية الممتازة، بعد أن أرست معايير جديدة في هذا المجال.

واستمتع أكثر من 160 ألف عميل بالسفر في درجة طيران الإمارات السياحية الممتازة منذ إطلاقها في أغسطس/آب 2022، مع توقعات بزخم قوي في الطلب خلال الأشهر المقبلة. وتوفر الناقلة للمسافرين مزيداً من الفرص لتجربة منتجها المتميز الذي نال استحساناً كبيراً، والمتوفر حالياً على رحلاتها إلى 11 مدينة، ترتفع إلى 13 مدينة بحلول نهاية العام، مع إدخال مزيد من الطائرات التي يجري تحديث مقصوراتها إلى الخدمة المنتظمة.

وقدم نحو نصف العملاء في درجة طيران الإمارات السياحية الممتازة من شريحة المسافرين بمفردهم لقضاء العطلات، بينما شكّل الأزواج والعائلات النصف الآخر. كما أن أكثر من 60% من العملاء الذين حجزوا في الدرجة السياحية الممتازة خلال العام الماضي هم من أعضاء برنامج «سكاي واردز طيران الإمارات» لمكافأة ولاء المسافرين الدائمين.

وتشغّل الناقلة حالياً طائراتها الإيرباص A380، المجهزة بمقصورة الدرجة السياحية الممتازة، إلى كل من لندن هيثرو وسيدني وملبورن وأوكلاند وكرايستشيرش وسنغافورة ولوس أنغليس ونيويورك جيه إف كيه وهيوستن وسان فرانسيسكو ودبي، مع تسجيل الرحلات بانتظام تغطيةً كاملةً لمقاعد الدرجة السياحية الممتازة.

وتخطط «طيران الإمارات» حالياً لإتاحة هذه الدرجة للعملاء الذين يسافرون إلى كل من مومباي وبنغالورو، اعتباراً من 29 أكتوبر/تشرين الأول القادم. وسوف تعلن عن إضافة مدنٍ أخرى قريباً. ويضم أسطول الناقلة العامل حالياً 20 طائرة مجهزة بالسياحية الممتازة، 14 منها جرى تحديثها على يد أفراد فريق «الإمارات للهندسة» في دبي على مدار الأشهر التسعة الماضية.

ومنذ أغسطس/آب 2022، شغّلت طيران الإمارات نحو 4500 رحلة بطائراتها المجهزة بالدرجة السياحية الممتازة، وقطعت هذه الطائرات أكثر من 36 مليون كيلومتر حول العالم. وقدّمت الناقلة على تلك الرحلات، أكثر من 192 ألف وجبة من قوائمها المنسقة بعناية والمحضّرة من أفضل المكونات، للعملاء الذين استمتعوا بأطباق مستوحاة من مختلف المناطق.

وجرى تقديم أكثر من 126 ألف قطعة شوكولاتة، لتكملة الوجبات لعملاء الدرجة السياحية الممتازة. كما قدمت طيران الإمارات 6700 كيلوغرام من المكسرات المشكلة و8650 لتراً من عصير الليمون والنعناع الطازج مجاناً، إضافة إلى تشكيلة أخرى من المشروبات الفاخرة في الدرجة السياحية الممتازة.

وأطلقت طيران الإمارات في مايو/أيار الفائت، حملة عالمية مع الممثلة الحائزة جائزة الأوسكار بينيلوبي كروز التي أبرزت استمتاعها بالمقاعد الفسيحة في الدرجة السياحية الممتازة. وقدّمت الناقلة أيضاً إيجازاً عن عروض هذه الدرجة خلال جولات لممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين والشركاء التجاريين والعاملين في المطارات والسياحة والمسؤولين الحكوميين في وجهات عدّة، مثل سيدني وملبورن وأوكلاند وكرايستشيرش وسنغافورة ونيويورك جيه إف كيه ولوس أنغليس وهيوستن.

ومع اكتمال البرنامج، سيتم تركيب أكثر من 4000 مقعد في مقصورة الدرجة السياحية الممتازة، إلى جانب تجديد أكثر من 700 جناح خاص في الدرجة الأولى و5000 مقعد في درجة الأعمال بأحدث التصاميم الداخلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى